ممنوع السفر من وإلى السعودية بأكثر من 60 ألف ريال أو اقتناء هذه الأشياء

حذّر عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين العاملين بالسعودية، من السفر من وإلى المملكة واصطحاب مقتنيات أو أموال بأكثر من 60 ألف ريال سعودي أثناء السفر، وكذلك اقتناء بعض المواد الغذائية الممنوع المغادرة بها من السعودية.

 

وقال “حنفي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج “صالة التحرير” المُذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، إنه لابد من تقديم إقرار جمركي للقادمين إلى المملكة، وأيضًا للمغادرين، ويتم تقديم هذا الإقرار إلى موظفي الجمارك في المطارات الدولية.

 

وأوضح أن هناك حالتين لهذا الإقرار الجمركي؛ الحالة الأولى بالنسبة للقادمين إلى المملكة، فليزم ألا يكون معهم عملة أو أدوات قابلة للتداول سواء ذهب أو مجوهرات، تتجاوز قيمتها الـ60 ألف ريال، وفي حالة زيادة ذلك لابد أن يفصح بما يملك من خلال الدخول إلى رابط إلكتروني، والإقرار بأن تلك المقتنيات خاصة به، على أن يتعهد بالرجوع بهذه الأشياء.

 

وأشار إلى أنه في حالة اصطحاب أي سلع تجارية تبلغ قيمتها أعلى من 3 آلاف ريال سعودي لابد أن تخضع للضرائب الانتقائية التي تُفرض على السلع التي لها آثار سلبية على الصحة العامة مثل المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والمشروبات المحلاة، وأجهزة التدخين الإلكترونية.

 

 

 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين العاملين بالسعودية، أنه بالنسبة للمغادر هناك حالتين فقط؛ أولًا يجب ألا يحمل عملات أو أدوات قابلة للتداول بأكثر مما يعادل 60 ألف ريال، أو المواد المحظور تصديرها مثل الآثار، والمواد المدعومة مثل الدقيق القمح والأرز والسكر واللحوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى