الحرب على غزة: 14 ألفا و532 شهيدا بينهم أكثر من 6 آلاف طفل

ارتفعت حصيلة الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة في اليوم السابع والأربعين من الحرب إلى كثر من 14 ألفا و532 شهيدا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل، و3920 امرأة، فيما ارتفع عدد المفقودين إلى أكثر من 7 آلاف مفقود، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة، بحسب معطيات رسمية صدرت عن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، ووزارة الصحة.

وردّت المحكمة “العليا” الإسرائيلية التماسا ضدّ صفقة الأسرى والهدنة، والذي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية، كما أعلنت حركة “حماس” التوصّل إليه فجر اليوم الأربعاء. وقالت المحكمة إنها “اتخذت قرارها في ظل عدم وجود أسباب تستدعي تدخّلها، وذلك في ظل السلطة التقديرية الواسعة الممنوحة للحكومة في القرارات ذات الطابع السياسي”. ورفضت المحكمة الالتماس بشكل قاطع، حتى دون طلب تعقيب الحكومة عليه.

في المقابل، شدّدت منظمات غير حكومية بينها منظمة العفو الدولية، على أن هدنة لأربعة أيام في غزة “غير كافية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل جنديّ من كتيبة “شاكيد”، التابعة للواء “غفعاتي”، وإصابة اثنين آخرين باشتباكات في شمالي قطاع غزة، ليصل بذلك عدد القتلى الإسرائيليين من الجنود والضباط منذ بدء الحرب إلى 392 وإلى 72 منذ بدء التوغّل البرّي؛ وذلك بعد أن كان الجيش قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل قائد وحدة في لواء “غولاني” خلال المعاركة شمالي قطاع غزة.

وأُصيب الجنديان بجراح خطيرة، وأحدهما مقاتل في قوات الاحتياط من الوحدة 504، بقسم الاستخبارات، والآخر “مقاتل في غولاني”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى