هلال رمضان بهدية خادم الحرمين من مصاحف وتمور وتفطير الصائمين كانت بدرا ينير بيوت المتعففين

عمان _ بسام العريان

إن هلال رمضان بدر ينير بيوت المتعففين ينتظرونه بجميل حيائهم
والهدية تعبر عن عمق التلاحم وصادق المحبة لكافة المسلمين ومشاركتهم فرحة شهر رمضان المبارك
إن هذه الهدية الكريمة تأتي حرصًا من خادم الحرمين على تقديم كل ما من شأنه توفير حياة كريمة للمسلمين وسدِّ احتياجات هذه الفئة الغالية على قلبه حفظه الله وولي عهدة الامين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ايدهم الله بنصره

ومنذ اليوم الاول من شهر رمضان المبارك باشرت وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتقديم وايصال الهدية الضخمة لعدد من الدول العربية. والاسلامية

حيث صدرت قبل رمضان موافقة الملك سلمان على توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف، من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، بمختلف الأحجام، وترجمات معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة، على الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية ومكاتب الدعوة في الخارج التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمتابعة واشراف مباشر من معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال شيخ في 22 دولة، خلال شهر رمضان للعام الحالي 1444هـ

وعن تفاصيل هدية خادم الحرمين
أوضحت الوزارة قبل حلول شهر رمضان أنها أكملت التجهيزات لتنفيذ البرامج الخاصة بالوزارة خارج المملكة، التي تضمنت برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين، إذ جرى تخصيص 5 ملايين ريال لتنفيذ المشروع في 40 دولة، وبرنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور.

وجرى رفع المخصص المعتمد للمشروع من 200 طن إلى 500 طن توزع على 60 دولة، إضافة لبرنامج الإمامة في الخارج حيث بلغ عدد الدول المستفيدة من البرنامج 18 دولة.
كما جرى إيفاد 54 إمامًا بناء على الطلبات التي وردت من الدول التي سينفذ فيها البرنامج بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج.

هدا وقد دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، مشروع هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1444هـ.

وأكد السفير نايف بن بندر السديري أن البرنامج لهذا العام يأتي امتداد طبيعي لمسيرة طويلة من العطاء من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، كانت على الدوام تتلمس احتياجات المسلمين حول العالم وتتصدر لهمومهم ومشاكلهم وتلبي احتياجاتهم.
ونوه السفير السديري بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لتنفيذ هذا البرنامج على أكمل وجه، مشيدا بعلاقات الأخوة والتعاون التي تربط المملكة العربية السعودية بشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية.
وأشاد الحضور من الجانب الأردني بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، مؤكدين الاثر الطيب للبرنامج في نفوس الجميع الذين عبروا عن مشاعر الحب والشكر والامتنان لحكومة المملكة، وللمسؤولين بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنفيذ هذا البرنامج، وعلى الاهتمام بشؤون المسلمين في جميع أنحاء العالم، سائلين المولى عز وجل أن يعظم الأجر والثواب لقيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة وشعبها.
الجدير بالذكر أن برنامج التفطير يستهدف توزيع 12500 وجبة، مستهدفا مختلف المحافظات الأردنية والمخيمات الفلسطينية والسورية، إضافة إلى الجمعيات الخيرية ودور الأيتام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى