تغليظ العقوبة على 6 من أصحاب السوابق حتى 7 سنوات

كتبت : فاطمة سعد

قررت المحاكم الجزائية في المفرق وعجلون والرمثا تشديد العقوبة بحق 6 أشخاص ارتكبوا جرائم. وصدرت أحكام قضائية بحقهم قبل أقل من 10 سنوات ، وزادت العقوبة على أحدهم إلى 7 سنوات.
قالت الأمانة العامة لمجلس القضاء ، اليوم الاثنين ، إن محكمة جنايات المفرق قررت زيادة عقوبة مرتكب جرائم ورفعتها من ثلاث إلى أربع سنوات.

وأشارت إلى أن المحكمة خلصت إلى صدور أحكام قضائية بحق المحكوم عليه لارتكابه جرائم قبل أقل من عشر سنوات ، وبالتالي نص القانون على تشديد العقوبة في محاولة لمنعه من تكرار الجرائم.

وقررت محكمة جنايات عجلون تشديد العقوبة بحق من ارتكب جناية الإيذاء بآلة حادة ورفعتها من 3 سنوات لوضعه في الأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات ونصف ، حسب أحكام سابقة. صدرت بحقه منذ ما لا يزيد عن عشر سنوات.

ورفعت المحكمة الحكم عن مرتكبي الجرائم مرة أخرى ، وصدرت عدة إدانات ضدهما. أصبح الحكم أربع سنوات بدلاً من 3 سنوات.

قررت محكمة جنايات الرمثا رفع العقوبة على من ارتكب جريمة السرقة عادة من خمس سنوات إلى عقوبة مشددة ضده إلى سبع سنوات ، ورفعت عقوبة شخص آخر مدان بالسرقة واعتياد ارتكاب الجنايات من سنة إلى سنة وثمانية أشهر.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس القضاء أن العمل على زيادة العقوبة يأتي دعماً لأحكام المادة 101 من قانون العقوبات التي تشدد العقوبة إذا كان مرتكب الجريمة معاداً للجريمة بهدف القضاء على الجريمة. الظواهر وتقليل معدل النكوص.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى