أمر قضائي باعتقال مقدمة برامج عراقية بتهمة “الفعل الفاضح

 

في إطار سلسلة من الأحكام القضائية التي تستهدف مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ، أصدرت محكمة عراقية مذكرة توقيف بحق المذيع ومدبر يوتيوب همسة ماجد ، بتهمة نشر “محتوى منخفض”.

 

أظهرت وثيقة رسمية صادرة عن محكمة تحقيق الكرخ ببغداد ، صدور أمر قضائي لأفراد من الضابطة العدلية والشرطة بالقبض على همسة ماجد بتهمة ارتكاب فعل مخل بالآداب وفق المادة 403 من قانون العقوبات العراقي.

 

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، أصدر القضاء العراقي حكماً مع وقف التنفيذ بحق همسة ماجد ، التي حُكم عليها بالسجن 6 أشهر وغرامة مالية ، بعد إدانتها بتهديد محامية.

 

وضمن سلسلة من مقاطع الفيديو التي يتم بثها بين الحين والآخر على مواقع التواصل الاجتماعي ، أثارت إحداها حالة من الجدل والغضب لدى الجمهور ، بعد ظهور همسة ماجد ، قائلة: “أحسن الرجال سأجيب عليه. بخمسين الف دينار عراقي “.

 

تشن السلطات حملة اعتقالات لأشخاص لهم متابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة “إهانة الآداب العامة والآداب العامة” ، وقد أمرت المحاكم بسجن بعضهم.

 

وشكلت السلطات الأمنية ، بالتنسيق مع القضاء العراقي ، لجنة مشتركة منتصف الشهر الماضي لتلقي شكاوى المواطنين ضد مروجي المحتوى “المنخفض” على مواقع التواصل الاجتماعي ، الأمر الذي يتعارض مع القيم الاجتماعية التي تمثل تهديدًا وابتزازًا. الى الاخرين.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى