الحبس 3 أشهر لشاب ابتز فتاة وحصل منها على مبلغ مالي

كتبت : فاطمة سعد

أيدت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية حكما صادر عن محكمة جنايات عمان بحق شاب ابتز فتاة بحجة الوعد بالزواج منها قبل إنهاء علاقتهما والتهديد بفضحها ، وحصل عليه. منها مبلغ 1350 دينار.

وأدانت محكمة صلح عمان المتهم بالابتزاز وحكمت عليه بالسجن 3 أشهر.

وبحسب قرار المحكمة ، التقت المشتكية المدعى عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، ونشأت بينهما علاقة غرامية استمرت قرابة 6 أشهر ، طلب منها بعدها مبلغ 1000 دينار.
كما طلب في نفس اليوم من المشتكي مبلغ 350 ديناراً ، حيث أتى المدعى عليه إلى مكان عمل المشتكي ، وحصل على المبلغ بحجة أن هناك من يطلبه منه ، وسيقدم شكوى ضده. .

ووفقًا للقرار ، وعد المدعى عليه المشتكية بإعادة المبلغ إليها ، واستمرت العلاقة حتى ديسمبر 2021 ، عندما اتصلت المشتكية بالمتهم للرد على هاتفه لشخص آخر ، الذي أخبرها أن الأول كان في سيارة. حادث وفي غيبوبة.

بعد ذلك اتصل المدعى عليه بالشاكية من رقم خاص وهددها بفضح أمرها من خلال الصور التي بحوزته. اتصل والد المدعى عليه بالفتاة وأخبرها أن الأموال التي حصل عليها ابنه كانت هدية منها ، قبل أن يأتي المدعى عليه إلى منزل عائلتها ويبلغهم بأنها على علاقة به وبأنها خرجت معه لواحد. من المحافظات.
وقد أثبتت المحكمة أن أفعال المدعى عليه تشكل ، مع التطبيق القانوني المناسب ، جميع عناصر وعناصر جريمة الابتزاز المنسوبة إلى المدعى عليه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى