شهادات مرعبة من سكان عمارة اللويبدة عن سقوط العمارة. تفاصيل

ادلى صباح اليوم شاهد وزوجه بشهادات رهيبة اثناء سقوط العمارة عليها وهم في الطابق الثالث.

واضافا، كنا نصرخ ونستنجد وصراخات وخوف ورعب ونحن تحت الركام.وقالت الزوجة وهي تدلي شهادتها وتبكي بحرارة على وفاة ابنها والخوف الشديد الذي يعتريها من سقوط العمارة “انني سمعت صوت افجار رهيب ومرعب اثناء سقوط السقف والجدران.واستمعت محكمة صلح جزاء عمان صباح اليوم برئاسة القاضي شرف ابو لطيفه الى شهادة الزوج الستيني حيث بين “انه كان في غرفة النوم واستعد لصلاة العصر وعدت الى غرفة النوم وسمعت صوت انفجار عال وكنت قريبا من الشباك المطل على الشارع وبعدها سمعت انفجار رهيب وعالي وبعدها سقط السقف والجدران حيث قذفني السقوط لثلاث امتار ووضعت يدي على راسي لحماية نفسي واخذ الردم ينهال علي بكثافة.

واضاف انني كنت على جنب اليمين ولم يتحرك مني اي شيئ سوى يدي اليمين وسمعت صراخات وبكاء ومن هو عايش ومن هو ميت وعرفت ان العمارة قد سقطت.

وأخذت اتشهد وادعو الله وأنادي واستنجد حيث سمعني أحد المواطنين وتواصل الدفاع المدني واخذت اناشدهم من شان الله طلعوني وكنت اسمع الصراخ والاستغاثات و كميات كبيرة من الردم تتساقط علي.

واضاف انه بعد سبع ساعات تم اخراجي بصعوبة وتم تحويلي لمستشفى روزميلا.

وبين انه كان في الطابق اطفال وصديقة زوجتي وتوفي ابني وتم انقاذ الاطفال واسعافهم.

وحول سؤال سبب سقوط العمارة.. قال انني شاهدت عامل الصيانة قبل اسبوع وهو يجري صيانة وقابلته وقلت له ان سكان التسوية رحلوا وطلب منا صاحب العمارة اجراء الصيانة والتوسعه واصابني فضول لمشاهدة ما يجري ودخلت للتسوية ووجدته يحفر بالحيطان وحفر بالارض وتمدير الكهرباء.

واضاف انني لا اعرف ما تم تعديل او اجرائات الحفر طالبا الشكوى على صاحب العمارة فقط واطالب بحق ابني المتوفي.

وقالت الشاهدة انني كنت اصلي في الطابق الثالث من العمارة حيث سمعت انفجار كبير ورهيب وكنت خائفة جدا ليسقط السقف والجدران علي اثناء تاديتي للصلاة حيث سمعت صوت الانفجار والغريب حاولت اهرب ولكنني حوصرت بين الردم.

واضافت ان سقوط سقف الشقة على صدري في الطابق الثالث.وبينت انني صرت اصرخ وانادي وكنت اتوقع انه زلزال وكانت هناك فتحه وسالوني المنقذين من معكي بعد اخراجي زوجي وابنها وتم اسعافها الى مستشفى لوزميلا وبعدها عرفت ان العمارة انهارت وان ابني توفي.

وسالها القاضي شرف ابو لطيفة طالبة الشكوى على وريث العمارة بالحق الشخصي وبوفاة ابنها.وتم تمديد توقيف المشتكى عليهم الةدى يوم الخميس والتي من المتوقع ان يتم الافراج عنهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى