العضايلة: حظر تجول شامل من منتصف ليلة الخميس لمدة 48 ساعة

العضايلة: استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني – حفظه الله – ستقوم الحكومة غداً، ومن خلال صندوق المعونة الوطنيّة، بالإعلان عن آليّة البرنامج الحكومي الموجّه لدعم العاملين بالمياومة.

العضايلة:يتضمّن البرنامج، في مرحلته الأولى، تقديم مساعدات نقديّة لفئة العاملين بأجر يومي، الذين تضرّروا من تعليمات حظر التجوّل، وسيشمل قرابة 200 ألف أسرة.

العضايلة: استمراراً للإجراءات الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم، تقرّر أن يكون هناك حظر شامل في جميع محافظات ومناطق المملكة، لمدّة 48 ساعة، ابتداءً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة المقبلة الموافق 17/4/2020م، وحتى منتصف ليلة السبت/الأحد المقبلة، وبشكل مماثل لما تمّ الأسبوع الماضي.

العضايلة: يستثنى من قرار الحظر الشامل، كما في السابق، الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين والعاملين في القطاعات الحيويّة، الذين يتمّ تحديدهم من خلال مؤسّساتهم.

العضايلة: نعاود التأكيد أنّ الغاية من فرض الحظر الشامل الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من تكثيف دورها وجهودها، وإجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات للكشف عن أيّ حالات إصابة أو اشتباه – لا قدّر الله –

العضايلة: نظراً لعدم ثبوت أيّ إصابة في بعض محافظات المملكة، وبحمد الله، سنعلن خلال الأسبوع الحالي عن أولى المناطق التي سيتمّ تعديل إجراءات حظر التجوّل فيها؛ بحيث يمنع الدخول إليها والخروج منها اعتباراً من الأسبوع المقبل،

ويُسمح داخلها باستئناف النشاطات الاقتصاديّة الإنتاجية، وفتح المحال والأعمال، مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الوقاية والرقابة الصحية.

العضايلة: كذلك، تمّ الإعلان اليوم عن عدد من الإجراءات الجديدة للوقاية والاحتراز خلال شهر رمضان المبارك، كما تمّ البدء باستئناف العمل في مشاريع البنية التحتيّة الكبرى مثل الطريق الصحراوي، وسيكون لدينا المزيد من الإجراءات والقرارات خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لتطوّرات الأوضاع.أيضاً، واعتباراً من الأسبوع المقبل، سنبدأ بالسماح لبعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة بالعمل، وفق إجراءات مشدّدة للوقاية والرعاية الصحيّة، وبالحدّ الأدنى من العاملين.

العضايلة: بالنسبة لسائقي مركبات الشحن القادمين إلى أراضي المملكة من الأردنيين والجنسيّات الأخرى، فقد تقرّر اعتماد دخولهم بوجود شهادة تثبت إجراءهم للفحص الخاص بفيروس كورونا، وخلوّهم من هذا الوباء.

العضايلة: حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى