محلل شهير: الفقاعة ستنفجر في 2024 وتدمر الأسواق.. انهيار وشيك لأغلب الأصول

حذر هاري دنت، المحلل الاقتصادي الشهير ومؤسس شركة (إتش إس دينت – HS Dent)، من أن هناك “فقاعة” قد تنفجر أخيرًا وتدمر كل شيء في عام 2024، متوقعًا انهيارًا في أغلب الأصول.

قال دنت إن الفقاعات خطيرة لأن الاقتصاد تم تحفيزه بشكل مبالغ فيه، وبمجرد أن بداية بيع الأصول، سيحدث التحرك للأسفل بسرعة.

انتهز الفرصة للحصول على خصم يصل لـ ٦٠٪؜ على أداة الأسهم المميزة إنفستنغ برو – InvestingPro.. استكشف بيانات لا تتاح إلا لأكبر المؤسسات الاقتصادية.. استخدم الآن كود الخصم “sapro11″، كذلك يمكن الحصول على خصم إضافي لاشتراك العامين عند استخدام كوبون “sapro2”.

وقال “لن نعرف حتى النصف الثاني من هذا العام ما إذا كنا سنكون قادرين على اجتياز هذا الأمر. والمشكلة هي أن الأمور يمكن أن تحدث بسرعة كبيرة بحلول ذلك الوقت”. مشيرًا إلى أن الفقاعات تنهار عندما يستثمر الناس في الأشياء فقط لأنها ترتفع.

أوضح دنت أن المسار الطبيعي للاقتصاد هو أننا نشهد ركودًا مرة كل عقد. إذ نشهد انتعاشة اقتصادية لمدة سبع إلى ثماني سنوات، ثم ندخل ببطء في الركود لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام، وهذه هي الطريقة التي يظل بها اقتصادنا سليمًا، وفقًا لـ دنت.

حذر دنت من أنه بمجرد بدء عمليات البيع، قد تنخفض سوق الأسهم بنحو 60٪ من أعلى مستوياتها الأخيرة. وقال: “ستكون هذه هي الموجة المتوسطة للأسفل”، مشيرًا إلى أننا شهدنا الموجة الأولى في عام 2022. مؤكدًا أن كل انهيار كبير في التاريخ شهد ثلاث موجات هابطة.

وأضاف أن الموجة الأخيرة ستأتي بعد ذلك، لكن الضرر الأكبر يأتي في الموجة الثانية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى