“ريشي سوناك يُحذر: المملكة المتحدة تواجه تحديات جمّة”

نشرت صحيفة “الغارديان” تقريرًا يفيد بأن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، سيُعلن في خطابه المرتقب أن البلاد على أعتاب بعض من أشد السنوات خطورة.

وأضافت الصحيفة أن سوناك سيُلقي خطابًا في قلب لندن، يُبين فيه رؤيته لما يكمن على المحك في الانتخابات القادمة، مُحذرًا من أن المملكة المتحدة تواجه تحديات جمّة تتمثل في النزاعات الدولية، وقضايا الهجرة، والتطورات التكنولوجية.

ويُعد الخطاب، الذي يقول معاونوه إن رئيس الوزراء البريطاني كان يخطط لإلقائه منذ بعض الوقت، محاولة لصرف الانتباه السياسي عن الاضطرابات التي شهدها حزب المحافظين مؤخرًا، والتي أدت إلى تقدم حزب العمال بفارق عشرين نقطة في استطلاعات الرأي.

وتتوقع الصحيفة أن يُعلن سوناك: “لديّ مقترحات جريئة قادرة على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا، وإعادة بناء الثقة والفخر بوطننا. أشعر بضرورة التحرك الفوري، لأن التغييرات التي ستطرأ في الخمس سنوات القادمة ستكون أكبر مما شهدناه في الثلاثين عامًا الماضية. أنا على يقين من أن السنوات القليلة القادمة ستكون من بين الأكثر خطورة وتحولًا في تاريخ بلادنا.”

وقد مر سوناك بأسابيع عصيبة في منصبه كرئيس للوزراء، حيث واجه حزبه خسائر فادحة في الانتخابات المحلية وانتخابات العمدة، ورأى أحد أعضاء حزبه، ناتالي إلفيك، تنتقل إلى حزب العمال.

بيد أن استراتيجيي حزب المحافظين يرون أنه أصبح أقوى بعد هذه الفترة. ولم تنجح محاولات بعض أعضاء البرلمان المحافظين الطويلة الأمد لعزل رئيس الوزراء بعد الانتخابات المحلية التي جرت هذا الشهر، مما يجعل من المرجح أن يستمر في قيادة الحزب حتى الانتخابات الوطنية القادمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى