“الزراعة” : القضاء على الجراد بنسبة 95 %

أكدت وزارة الزراعة على نجاح مجمل عمليات مكافحة الجراد وبواقع ٩٥ % ، مشيرة الى أن حركة الرياح اليوم ستكون جنوبية شرقية وتتحول تدريجياً إلى شمالية غربية مما يبقي احتمالية دخول الجراد قائمة خلال اليوم.

وحول آخر تطورات انتشار الجراد في المحافظات ، بينت الوزارة أنه :

– محافظة معان :-

رصدت الفرق الاستكشافية يوم امس اسراب متوسطة من الجراد الصحراوي في قضاء ايل والمريغة والجفر و قد تمت المكافحة من خلال ٥ فرق مكافحة وتم الانتهاء فجر اليوم وسيتم استكمال عمل الفرق الاستكشافية اليوم.

– الشوبك :-

رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة من الجراد الصحراوي في المقارعية / البستان و المزارع الشرقية حيث جرت عمليات المكافحة من قبل عدد من الفرق واسناد من محافظة الكرك شاركت فيها ٥ فرق مكافحة وحتى صباح اليوم وسيتم استكمال عمليات الاستكشاف اليوم .

– محافظة الكرك : –

شاركت ٧ فرق استكشافية برصد مجموعات متوسكة من الجراد الصحراوي في فج العسيكر ضمن المزار الجنوبي وتمت المكافحة من خلال ٣ فرق مكافحة وسيتم استكمال عمل فرق الاستكشاف لهذا اليوم .

– محافظة الزرقاء :-
شاركت ١٦ فرقة في عمليات الاستكشاف اضافة الى استقبال المعلومات والمشاهدات وتم رصد مجموعات كبيرة من الجراد الصحراوي في منطقة الازرق والحلابات وقد شاركت طائرة من سلاح الجو في رش ما يزيد عن ٢٠ الف دونم وشاركت ٢٠ فرقة في عمليات المكافحة حتى فجر الجمعة واسناد من محافظة العاصمة ومحافظة المفرق ومحافظة جرش وتمت المكافحة وسيتم تشديد وتوسيع عمليات الاستكشاف لهذا اليوم.

– محافظة العقبة :-

رصدت عمليات الاستكشاف مجموعات متوسطة و جديدة من الجراد الصحراوي في الغال وطويسه ومثلث الراشدية والقويرة ووادي عرب وفنان والقريقرة والريشة وقاع السعيدين وقد شاركت ١٢ فرقة في عمليات المكافحة فرقتين من القوات المسلحة وفرقتين من سلطة العقبة الخاصة وفرقتين من شركات القطاع الخاص و٦ فرق من زراعة العقبة وكانت ووصلت نتائج المكافحة الى ٨٥ % وهناك تجدد واضح في حركة الجراد وسيتم استكمال عمليات المكافحة اليوم اضافة الى عمليات الاستكشاف .

– محافظة الطفيلة :-

شاركت ٣ فرق استكشافية في عمليات رصدت مجموعات كبيرة في الفجيج وضانا والبرا واخرى متوسطة في عابور وسيحان الشرقية وتوانا وقد تمت عمليات المكافحة من خلال فرقتين مكافحة وسيتم استكمال عمليات الاستكشاف لهذا اليوم .

محافظة العاصمة :-

نتائج الفرق الاستكشافية لا تواجد للجراد وسيتم استكمال عمليات الاستكشاف لهذا اليوم.

محافظة المفرق :-

رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة من الجراد الصحراوي في البقيعاوية والخالدية وتمت عمليات المكافحة مساء امس وفجر اليوم وسيتم استكمال عمليات الرصد والاستكشاف .

– محافظة مادبا :-

نتائج الفرق الاستكشافية لا تواجد للجراد وسيتم استكمال عمل فرق الاستكشاف لهذا اليوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى