فوائد مذهلة لخميرة البيرة تعرف عليها

تتعدد الفوائد الصحية والجمالية لخميرة البيرة لما فيها من عناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم.

 

سنتطرق في هذا المقال بالحديث عن فوائد خميرة البيرة نذكر منها:

 

1.تعمل خميرة البيرة على فتح الشهية فيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، وحتى يتحقق ذلك عند تناول الخميرة قبل تناول الطعام بساعتين.

 

2. تقلل من مشاكل البشرة كحبّ الشباب والأكزيما، ويرجع ذلك بسبب احتواء خميرة البيرة على مجموعة فيتامينات B، والمعادن الضروريّة للتخفيف من الالتهابات التي قد تحدث بالبشرة.

 

3. تساعد خميرة البيرة على بناء الجسم وجعل تكوينه أكثر قوةً، فالخميرة تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الأحماض الأمينية والبروتينات.

 

4.تخفف خميرة البيرة من الجهد الواقع على الجسم، ويرجع الفضل إلى احتوائها على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى السيلينيوم الضروري للحد من تفاعلات التأكسد بالجسم.

 

5.تكافح خميرة البيرة من نزلات البرد والإنفلونزا وتجعل التنفس صحياً أكثر بالأخصّ خلال موسم البرد والحساسية.

6. تساهم خميرة البيرة بعلاج الاضطرابات النفسيّة كالاكتئاب والأرق والقلق والتوتر، فهي تعمل كمهدئ للأعصاب وتجعل الجسم في حالة استرخاءٍ، وتحسّن القدرة على النوم الطويل الهادئ.

 

7.تساعد خميرة البيرة على خفض مستويات الكوليسترول الضارّ بالدّم، والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول النافع بالدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالجلطات وتصلّب الأوردة والشرايين وغيرها من أمراض القلب.

 

8. تخفف من أعراض الدورة الشهريّة والأوجاع التي قد تحدث للنساء، والتي تشمل التشنجات والانتفاخ وتغييراتٍ في الشهية.

9.تساعد خميرة البيرة على التخفيف من مشاكل الجهاز الهضميّ واضطراباته، كالإمساك فهي تعمل على تليين الأمعاء والقضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى علاج التهابات القولون.

 

10. تحد من فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام بالإضافة إلى دعم الأسنان وتقويتها، ويرجع ذلك بسبب وفرة خميرة البيرة بالفسفور الذي يعزز من عملية امتصاص الجسم للكالسيوم.

 

11. تعزز وتدعم جهاز المناعة، فهي مصدر غنياً بالمعادن كالسيلينيوم الذي يعمل كمضادٍ قوي للأكسدة ومكافحة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

 

12. تتحكم بمستويات السكر بالدم، فهي تحتوي على الكروم الضروري للحفاظ على كميةٍ مناسبةٍ من الجلوكوز بالدم، بالإضافة إلى أنّه يعمل على خفض مستويات الجلوكوز في الدّم مع تعزيز تحمّل الجلوكوز وبالتالي تقليل كمية الأنسولين التي يحتاجها مريض السكري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى