انجرافات وانهيارات واغلاق طرق في الكرك

ادت الامطار التي هطلت في محافظة الكرك منذ ساعات الصباح الاولى الى احداث انجرافات وانهيارات في بعض مواقع الطرق في المحافظة، وعملت الورش التابعة لمديرية اشغال الكرك على معالجة الاضرار الناتجة واعادة فتح الطرق المتضررة امام حركة السير.

وبين مدير اشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة أن طريق وادي الموجب شمال المحافظة كان الاكثر تضررا اذ شهد انهيارات للاتربة والصخور في اكثر من موقع، ما تسبب في اغلاق الطريق.

وقال إن العمل بوشر لازالة العوائق عن جسم الطريق تمهيدا لفتحه لمرور السيارات، مشيرا الى حدوث انجرافات للاتربة والحجارة على الطريقين المؤديين لمنطقة وادي ابن حماد وهما طريق الياروت وطريق دمنة وتم بحسبه رفع الانقاض التي تراكمت على الطريقين وتسليكهما.

وفي ذات السياق اوضح المهندس الخطاطبة أن انسداد عبارة مياه على طريق الكرك – الطفيلة في منطقة العينا تسبب في فيضان المياه فوق الطريق وتراكم كميات من الاتربة والحجارة عليها، مؤكدا أنه تم تنظيف العبارة وازالة ما تراكم من عوائق على جسم الطريق.

واضاف الخطاطبة ان ورش المديرية المنتشرة في الكثير من مناطق المحافظة على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي طارئ في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي وتوقع سقوط الامطار وتشكل السيول والانجرافات والانهيارات على اي موقع من طرق المحافظة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى