شركة “لامبورغيني” للسيارات تتبنى أسبوع الخعمل المكوَّن من 4 أيام

أعلنت شركة السيارات “لامبورغيني” – ومقرها إيطاليا ولكنها مملوكة لشركة “فولكس فاغن” الألمانية – أنها توصّلت إلى اتّفاق مع النقابات العمالية لفرض أسبوع عمل من أربعة أيام لعمالها (ما يسمى “الأسبوع القصير”).

تنصُّ الاتفاقية على تخفيض عام في ساعات العمل للعاملين في إنتاج السيارات، وسيتم تقسيمها إلى طريقتين: أولئك الذين يعملون نوبتين (الصباح وبعد الظهر) سوف يتناوبون أسبوع عمل من خمسة أيام إلى أربعة أيام، ويعملون 22 يومًا أقل في السنة، وأولئك الذين يعملون ثلاث نوبات (صباحًا وبعد الظهر وليلًا) سيتناوبون أقل من خمسة أيام في الأسبوع ويومان من 4 أيام، ويعملون بإجمالي 32 يومًا أقل في السنة.

أسبوع العمل المُكوَّن من أربعة أيام هو موضوع تمت مناقشته منذ فترة وتم إجراء تجارب عليه في عدة دول: يبدأ من التفكير في حقيقة أنه على الرغم من أن أساليب العمل والوظائف تغيّرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إلا أن ساعات العمل ظلت متماثلة تقريبًا.

منذ أيام قليلة، أعلنت شركة “إكسبلور لوكزوتّيكَه”، إحدى أهم الشركات الإيطالية وأيضا إحدى أكبر الشركات المصنعة للنظارات في العالم، عن التقديم التجريبي لأسبوع العمل المكون من أربعة أيام لمدة عشرين أسبوعًا سنويًا لستة مصانع إي طالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى