فيديو : الفيس بوك أصبح ميتا فيرس.. تعرف على مميزات العالم الافتراضي الجديد

خلال اليومين الماضيين، تصدر وسم «فيس بوك» محركات البحث العالمية، بعد أن أعلن مارك زوكربيرج المؤسس التنفيذي للشركة، تغيير اسم علامته التجارية لتصبح «ميتا»، وإنشاء عالم ميتا فيرس، الأمر الذي أثار تساؤلات حول سبب التسمية الغريبة، وما الخدمات الجديدة المقدمة للمستخدمين، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

 

وخلال عرض مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك «سابقًا» ميتا «حاليًا»، أثناء تقديمه للمؤتمر الذي أقيم في 28 من أكتوبر الجاري، متحدثا عن رؤيته للعالم الافتراضي ميتا فيرس، نجح في جذب أنظار الملايين إليمميزات العالم الافتراضي «ميتا فيرس»

وشرح «زوكربيرج» أن العالم الافتراضي ميتا فيرس، مكون من غرف عامة افتراضية، مساحات للألعاب، نطاقات شخصية للأشخاص أي مساحات منزلية، ويمكن للشخص دعوة أشخاص آخرين إلى منزله الافتراضية، أو اختيار إبقائه خاص.

 

وبحسب رؤية «زوكربيرج» للعالم الافتراضي الجديد ميتا فيرس، فأن العالم الجديد سيحتوي على عوالم افتراضية أخرى مخصصة للعديد من الاستخدامات مثل التعليما معنى اسم ميتا فيرس

وكلمة «meta» التي اعتمد عليها «زوكربيرج»، مشتقة من الحضارة اليونانية القديمة، وتعني المجتمع أو المشاركة.وخلال عالم ميتا فيرس، يمكن للشخص أن يتجول في المساحات الافتراضية وسيجرى تمثيل شخصيته في العالم الجديد بواسطة صورة رمزية اعتمادًا على ما يفكر به، يقول مارك: «فكر في هذه الصور على أنها مكافئة لصور الملف الشخصي، تمامًا كما قد تقدم نفسك بشكل مختلف على فيسبوك وإنستجرام ولينكد إن، فيمكنك اختيار صورة رمزية أكثر واقعية للعمل، وصورة أخرى لقضاء الوقت مع أصدقائك وعائلتك».

 

أدوات يحتاج إليها المستخدمون للدخول إلى ميتا فيرس

ولكي يدخل الشخص في عالم ميتا فيرس الذي ابتكره مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، سيحتاج إلى نظارات افتراضية VR بالإضافة إلى أدوات أخرى سيجرى الإعلان عنها، وستسمح للأشخاص بالشعور بأنهم حاضرون بشكل صحيح في أي عالم عبر الإنترنت.

 

كما عرض «زوكربيرج» سماعة رأس جديدة عالية الجودة تسمى «الواقع المختلط» وتحمل الاسم الرمزي Project Cambri، التي تقدم فيديو عالي الدقة بالألوان الكاملة، وهذا يعني أنك ستتمكن من رؤية العالم المادي من حولك بويهدف مشروع «Cambria» أيضًا، إلى النظر إليك للتأكد من انعكاس تعابير وجهك ولون بشرتك الحقيقية بدقة في metaverse.

 

وسيرتدي الشخص أيضِا أسورة ذكية في المعصم تعرف باسم «الواجهة العصبية»، وهي مجموعة من الأساور الذكية ذات المظهر غير التقليدي التي تأمل أن تسمح للأشخاص في النهاية بالكتابة بأقصى سرعة أثناء راحة أيديهالتسوق في ميتا فيرس باستخدام عملة افتراضية مخصصة

ومن أبرز مميزات ميتا فيرس، أن الشخص سيتاح له تصميم منزله وشراء ملابس رمزية متنوعة، ولذلك سيكون هناك عملة افتراضية.

 

ميزة أخرى يتمتع بها ميتا فيرس، وهي «Horizon Marketplace»، حيث سيسمح العالم الافتراضي بوجود تجار وإرشاد المستخدمين إليهم. م.وضوح. م. ه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى