شركة داتا فولت تُوقع مذكرة تفاهم لتطوير مراكز متطوّرة للبيانات المستدامة في أوزبكستان

وقّعت شركة "داتا فولت" مذكرة تفاهم مع كل من وزارة التقنيات الرقمية ووزارة الطاقة ووزارة الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان

طشقند، أوزبكستان — وقّعت شركة “داتا فولت” مذكرة تفاهم مع كل من وزارة التقنيات الرقمية ووزارة الطاقة ووزارة الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان لتطوير مراكز البيانات الخضراء في البلاد.

تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى دعم هدف أوزبكستان المتمثل في أن تصبح مركزاً رقمياً مستداماً، مع التركيز على التحول الرقمي للبلاد، وتطوير التقنيات الرقمية المبتكرة وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات.

بموجب المذكرة، ستتولى شركة “داتا فولت” تطوير واستثمار وتشغيل مراكز البيانات الحديثة وتحويلها إلى أول شبكة ضخمة ومتجددة بالكامل للبيانات في المنطقة، والذي يمكن أن يتكوّن في النهاية بقدرة عدة مئات من الميغاوات. وستصب مراكز البيانات تركيزها على تطوير حلول ذات كفاءة عالية والابتكار والاستدامة.

كما ستتعاون الجهات الموقّعة على المذكّرة لاستقطاب شركات التكنولوجيا الدولية إلى أوزبكستان وتطوير المهارات والخبرات ذات الصلة في صفوف القوى العاملة الأوزبكية.

علاوة على ذلك، أكدت وزارة التقنيات الرقمية وشركة “داتا فولت” على أهمية تعزيز جودة مهارات الاستعانة بمصادر خارجية للقوى العاملة في أوزبكستان وأهمية ترسيخ أوزبكستان كمركز لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الشركات السعودية.

وفي هذا السياق، قال راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي لشركة “داتا فولت”: “نحن متحمسون لدعم مشروع رقمنة أوزبكستان من خلال تقديم الحلول المبتكرة والمستدامة. نحن نسعى إلى بناء مراكز بيانات منخفضة الانبعاثات الكربونية، تماشياً مع أهداف الاستدامة في أوزبكستان. وباعتقادنا، سيكون لهذا المشروع تأثير إيجابي على الاقتصاد والشعب الأوزبكي وسيساعد في تحويل أوزبكستان إلى دولة رقمية رائدة في المنطقة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى