سيدة ورجل أمن ومريض سرطان.. 3 «صفعات» هزت مصر خلال ساعات، التفاصيل كاملة

تصدرت 3 وقائع «صفع» مختلفة، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام القليلة الماضية، ورغمًا عن بعد المسافات و الأماكن بين الوقعات الثلاث، بل واختلاف الأشخاص والأطر الاجتماعية والجغرافية، إلا أنها متشابهة في الإيذاء النفسي وتهديد حقوق التعايش.

 

في الواقعة الأولى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة إعتداء أحد سكان «كومباوند» بحي المعادي، بالضرب المبرح على فرد أمن إداري داخل كشك الحراسة الخاص به، بكمبوند شهير بجوار الطريق الدائري بالمعادي.

 

ويظهر في الفيديو أحد الأشخاص وهو يعتدي بالصفع بطريقة وحشية على فرد الأمن، ثم يعود إليه مرة أخرى ويتعدي عليه أثناء جلوسه على كرسي ويسقطه أرضا ويتواصل اعتداءه. وعلى مدار دقيقتين لم يتوقف الشخص الذي ظهر في الفيديو عن الاعتداء على مسؤول الأمن بالضرب.

 

وأثارت الواقعة جدلًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم العديد من رواد السوشيال ميديا ببلاغ إلى النائب العام عبر الصفحة الرسمية للنيابة، بعد انتشار فيديو الواقعة. مشددين على ضرورة حبسه ومحاكمته على فعله.

 

أما الوقعة الثانية التي هزت مصر، اعتداء أحد الأطباء يدعى حسام البصراطي على مريض سرطان بسبب خلاف على قيمة الكشف المستعجل، متسببًا للمريض في نزيف حاد، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

ويروي الشهود الواقع بقول، أن المريض كان يصرخ من الألم ،طلبت زوجته سرعة الكشف عليه من قبل الطبيب، حتى يرتاح قالت لها الممرضة، الكشف المستعجل قيمته 3000جنيه، والكشف العادى 600جنيه، لكن زوجته لم يتوافر معها قيمة الكشف المستعجل، وبعدما تنازل له مريض بالعيادة عن دوره في الكشف، رفض الطبيب ذلك، ونشب ما بين الطبيب والمريض مشاده كلاميه وقام الطبيب بالتعدي بالضرب المبرح حتى المريض دخل فى غيبوبة تامة وتم حجز المريض فى العناية المركزة.

 

أما الواقعة الثالثة والأخيرة، التي أثارت جدلًا واسعًا، قيام صيدلي، بصفع القبطيات ومضايقتهن بسبب عدم إرتداء الحجاب فى نهار رمضان بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وبالفعل تقدمت السيدة نيفين صبحى، باستغاثة روت فيها أن الصيدلي قام بالتعدي عليها بالصفع على الوجه مرتين، وعلى بعض القبطيات بقرية سبك مركز أشمون بالمنوفية .وقالت، عند دخولي الصيدلية لأعطاء حقنة لابني المريض، قال لي انتي غير محجبة وأنه يعلم اني مسيحية، وقام بصفعي علي وجهي وعند اعتراضي صفعني مرة اخري على وجهي.

 

ساعات قليلة حتى غزت هذه الواقائع صفحات السوشيال ميديا، التي بدورها دقت ناقوس الخطر نحو تصرفات بدت بعيدة عن المجتمع المصري، لاسيما في شهر رمضان الكريم، ودخل على خط الإدانة بعض المشاهيرمثل الكاتب عمر طاهر، الذي انتقد بشدة محاولة البعض إغفال هذه الوقائع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى