وكيلا أوقاف وأزهر الدقهلية يحاضران عن قيم الولاء والانتماء ومحاربة التطرف بجامعة المنصورة

كتب : رضا الحصري
نظمت كلية الآداب بالتعاون مع لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بجامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ١٣ إبريل ٢٠٢٢م. .. ندوة ثقافية بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بعنوان:
” قيم الولاء والانتماء ومحاربة التطرف ” وقد حاضر فيها فضيلة الشيخ صفوت نظير المرسي وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية .
والدكتور محمد رشوان محمد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية بالدقهلية .

وتحت رعاية أ.د أشرف محمد عبد الباسط رئيس الجامعة
وريادة أ.د محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وإشراف أ.د محمود سليمان الجعيدي عميد كلية الآداب.

وتأتي الندوة في إطار استمرار فاعليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة أ.د شريف خاطر عميد كلية الحقوق
وتنظيم أ.د سهير وحيد وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتنسيق أ.دتامر محمد صالح أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ونائب رئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف بالجامعة
وإيماء الي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر ، وحرصا من الجامعة علي زيادة وعي الشباب الجامعي وثقل الملكات الشخصية لهم والارتقاء بأفكارهم .

حيث بدأت الندوة بكلمة أ.د محمود الجعيدي أعرب خلالها بترحيب كلية الآداب ولجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة بجميع الحضور
كما أوضح مدي أهمية غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب لما له من دور هام في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله موضحا لدور كلية الآداب بصفة خاصة وجامعة المنصورة بصفة عامة في تنمية دور الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعة .

ثم تفضل الدكتور محمد رشوان بالقاء كلمته اوضح خلالها مدي أهمية محاربة القيم والمفاهيم الغير صحيحة كما تطرق الي أهمية تحكيم العقل والمنطق في جميع الأمور وعدم الانصياع وراء الأفكار والأخبار المغلوطة كما حث الشباب علي احكام العقل والمنطق في تكوين الرأي الصحيح موضحا للشريعة الإسلامية السمحة التي حاربت كل عنف وتطرف .
ثم تفضل فضيلة الشيخ صفوت نظير بالقاء كلمته أعرب خلالها عن خالص شكره وتقديره لكلية الآداب بصفة خاصة وجامعة المنصورة بصفة عامة في تنمية واثراء الوعي الديني والثقافي لطلاب الجامعة ، كما أكد سيادته أن حب الوطن والانتماء له ضرورة وطنية ويحتم علينا الاعتزاز به من خلال الاهتمام بالعلم والعمل وان نغرز في داخلنا وأولادنا فضل الوطن علينا ،والامر الثاني أن توجد الألفه والحب فيما بيننا ويجب أن نصحح جميع المفاهيم والأفكار المغلوطة .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار مع جميع الطلاب والاستماع الي استفساراتهم والرد عليها .

كما تفضل أ.د محمود الجعيدي بتقديم درع الكلية لكل من فضيلة الشيخ صفوت نظير والدكتور محمد رشوان تقديرا لمجهوداتهم ومشاركتهم الفعالة في سبيل إثراء المعرفة لدي طلاب الكلية والجامعة كما توجه سيادته بالشكر لرعاية الشباب بالكلية علي المشاركة الفعالة في تنظيم فاعليات الندوة

وحضر الندوة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعلي رأسهم :
أ.د وائل السيد البرعي وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب
وأ.د رياض محمد الرفاعي استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب
وأ.د هدي حسانين أستاذ ورئيس قسم الجغرافيا
وأ.د طلبه برهام أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب
وأ.د داليا رسلان المدرس بكلية الآداب ومنسق الأنشطة الطلابية .
وأ.د احمد عثمان بقسم الإعلام بكلية الآداب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى