مسؤول أمريكي يؤكد إسرائيل شنت ضربة ضد إيران

في وقت مبكر من اليوم الجمعة، نقلت قناة “أيه بي سي نيوز” عن مسؤول أمريكي كبير، قوله: إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران، ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها في نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقاً للمصدر ذاته فإن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة مسبقاً بالضربة على إيران، لكن واشنطن لم تشارك في الضربة.

وجاء هذا التصريح، بعدما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، فجر الجمعة، بوجود تقارير عن “انفجارات مُدوّية” سُمعت في محافظة أصفهان بوسط البلاد، مشيراً إلى أنّ أسبابها مجهولة.

وفي الوقت الذي لم يعلق فيه الجيش الإسرائيلي على الانفجارات رسمياً قائلاً “لا تعليق حالياً”، قال مسؤولان عسكريان إسرائيليان لصحيفة “نيويورك تايمز”: إن الجيش الإسرائيلي ضرب إيران في وقت مبكر اليوم الجمعة.

وفي وقت مبكر اليوم، نقلت “إيران إنترناشيونال” عن وسائل إعلام إيرانية وإسرائيلية سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان وسط إيران، وتحدث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية عن سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان.

من جانبها، قالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، نقلاً عن مصادر سماع دوي 3 انفجارات قرب قاعدة للجيش شمال غربي أصفهان.

هذا وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانيّة، الجمعة، بأنّ المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران “آمنة تماما”، وذلك بعد تقارير عن وقوع انفجارات في المنطقة.

ونقلت الوكالة عن “مصادر موثوقة” أنّ “المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة”.

يذكر أنه سبق لإسرائيل أن أعلنت نيّتها الردّ على هجوم إيران ضدّ أراضيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى