احذر…برمجيات خبيثة اخترقت أكثر من 250 مليون بريد إلكتروني

0 116

في ظل التهديدات التي يشهدها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق بياناتهم الشخصية، تم اختراق أكثر من 250 مليون حساب بريد إلكتروني بواسطة برمجيات خبيثة تسمى تريكبوت “TrickBot”.

اكتشف الباحثون هذه البرمجيات منذ عام 2016، وكانت تصيب حينها أجهزة الكمبيوتر لسرقة كلمات المرور وبيانات بطاقات الائتمان، وفقا لموقع “تيك تشارش” التقني.

ولكن اكتسبت تلك البرامج الضارة مؤخرا قدرات جديدة لسرقة ملفات تعريف الارتباط وجهات الاتصال عبر البريد الإلكترونى، مما يسمح للمتسللين تسجيل الدخول كالمستخدمين دون الحاجة إلى كلمات المرور الخاصة بهم.

وباستخدام هذه الإمكانيات الجديدة “TrickBooster”، يسرق البرنامج الضار حساب الضحية لإرسال رسائل بريد إلكترونى ضارة، ثم حذف الرسائل المرسلة من مجلدات صندوق الصادر وسلة المهملات لتجنب اكتشافها.

ويقول الباحثون في شركة الأمن السيبراني Deep Instinct، إنهم عثروا على أدلة أن البرامج الضارة جمعت أكثر من 250 مليون حساب بريد إلكترونى، من بينهم حسابات حكومية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بالإضافة وكالات فى كندا.

والجدير بالذكر أن TrickBot هى برمجيات خبيثة تعمل على سرقة كلمات مرور البريد الإلكترونى للمستخدم بعد إصابة الكمبيوتر الخاص به، بالإضافة إلى دفاتر العناوين لنشر رسائل البريد الإلكترونى من حسابات الضحية.

اترك رد