تنفيذ أول عملية تبادل الأسرى مع أوكرانيا… عودة 9 روس

أكدت مفوضة حقوق الإنسان الروسية، تاتيانا موسكالكوفا، تنفيذ أول عملية تبادل الأسرى مع أوكرانيا، موضحة في حديث لبرنامج مذاع على شبكة «آر تي» الإخبارية الروسية، أنه تمت عودة 9 أسرى روس.

 

وأكدت موسكالكوفا، أنه تم الإفراج عن الأسرى الروس مقابل الإفراج عن عمدة مدينة «ميليتوبول» الأوكرانية إيفان فيديروف.

 

وستستأنف الجلسة الاستثنائية الطارئة الـ11 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة بشأن الوضع في أوكرانيا، غدا الأربعاء، وسيصوت المشاركون فيها لصالح قرار حول الوضع الإنساني.

 

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة مع قناة «سيسبيليني» التلفزيونية الأوكرانية، استعداده لبحث قضايا شبه جزيرة القرم ودونباس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا أنه لا يمكن التوصل إلى حل في الاجتماع الأول

 

الرئيس الأوكراني: «لن نسلم كييف ولا ماريوبول ولا خاركيف»

وأوضح زيلينسكي أن أوكرانيا لن تقبل الابتزاز الروسي، مضيفا: «لن نسلم كييف ولا ماريوبول ولا خاركيف»، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

 

بدورها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أجري اتصالات منذ 10 أيام مع مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لترتيب زيارة إلى «كييف» قريبا.

 

الرئيس الأمريكي ينفي امتلاك بلاده في أوروبا أسلحة بيولوجية

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده لا تمتلك في أوروبا أسلحة بيولوجية وكيميائية، مضيفا-خلال لقاء مع رجال الأعمال، إن «كييف» لا تمتلك مثل هذه الأسلحة أيضا.

 

وأضاف بايدن، أن واشنطن دعمت «كييف» بمعدات عسكرية للتصدي لـ القوات الروسية، مشيرا إلى أن موقف حلف شمال الأطلسي «الناتو» ودول المحيط الهادئ موحد في رفض الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا، إن نظيره الروسي فلاديمر بوتين فشل في تقسيم حلف «الناتو»، مشيرا إلى مواصلة الشركات الأمريكية دعم أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى