عزيزي للتطوير العقاري تكشف عن ظهور اتجاهات عقارية مهمة

رادار العرب-  نشرت عزيزي للتطوير العقاري، إحدى شركات التطوير العقاري الخاصة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتائج حول الاتجاهات العقارية الحالية، بعد أن أجرت دراسة شاملة غطت أسواقها ومشاريعها.

وخلصت الدراسة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أكبر الأسواق التي تستهدفها شركة عزيزي للتطوير العقاري، إلى أن الإماراتيين يشكلون أكثر من نصف إجمالي عملائها (52%)، يليهم السعوديون بنسبة 25%، والهنود بنسبة 10%، والباكستانيون بنسبة 4%، وتتوزع النسبة المتبقية على الجنسيات الخليجية والأوروبية والصينية. وفي العام 2019، تم تسجيل زيادة ملحوظة في الطلب من السعوديين والصينيين، حيث زادت نسبة مشترياتهم مقابل الجنسيات الأخرى 8% و 5% على التوالي.

وكان الهدف من الدراسة استكشاف العوامل التي تحدد شراء العقارات، بما في ذلك الموقع والسعر، وكشفت عن أن غالبية العملاء (68.5%) يعتزمون شراء العقارات لغرض الاستثمار، وتحديدًا لتأجيرها.

وأشارت نتائج الدراسة أيضًا إلى أن الاستوديوهات تأتي في مقدمة الوحدات العقارية الأعلى طلبًا، حيث تمثل 65% من إجمالي المبيعات، بينما تستحوذ الشقق المكونة من غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف على 25 و 7 و 3% على التوالي .

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: “إن البيانات الضخمة، وما تحمله من قدرات تساعد على التوصل إلى الرؤى الدقيقة والتطبيقات العملية الواسعة، تسهم في إبراز الدور التمكيني للتقنيات المعاصرة، وأثرها الإيجابي المهم في قطاعنا خلال السنوات المقبلة. وعلاوة على ذلك، فإنها تضيف بُعدًا حيويًا آخر للتركيز على العملاء في القطاع، والمساعدة في صياغة استراتيجيتنا لإضفاء المزيد من القيمة إلى القطاع والاقتصاد الوطني عمومًا في دولة الإمارات العربية المتحدة “.

وقال محمد راغب، المدير التنفيذي للقسم الهندسي في عزيزي للتطوير العقاري: “إن هذه الدراسة الحديثة التي أجريناها تساعدنا في التفكير ووضع التصورات عند تنفيذ مشاريعنا. وبالاعتماد على هذه النتائج، يمكننا مواءمة مشاريعنا بما يتناسب مع الاحتياجات والتطلعات الدقيقة لمختلف شرائح عملائنا إلى حد كبير”.

وتلعب الدراسات من هذا النوع دورًا مهمًا في تقدم القطاع، لاسيما وأنها تضمن توافق مشاريع المطورين مع الطلب في السوق. ولوحظ وجود زيادة واضحة في عدد الشباب والأسر التي تقبل على شراء العقارات للاستقرار في دبي، والبحث عن الأسعار الجذابة والعروض المربحة من المطورين. وبفضل القرارات التحفيزية التي أعلنت الحكومة عنها مؤخرًا، فقد دخل المزيد من المستخدمين النهائيين إلى شريحة مالكي المنازل.

وقال إلياس سامي دبابنة، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في عزيزي للتطوير العقاري: “إن مثل هذه الدراسات القيمة تساعدنا في تركيز جهودنا التسويقية، لأنها توفر لنا الرؤى المناسبة إزاء السبل الأمثل للتواصل بشكل أفضل مع الشرائح المستهدفة بطريقة شفافة وفعالة”.

يشار إلى أن عزيزي للتطوير العقاري اكتسبت شهرة عالمية نظرًا لالتزامها بإثراء حياة المقيمين في مشاريعها، وحرصها على تقديم عوائد عالية من خلال مشاريع تحقق النمو ومرشحة لزيادة القيمة تدريجيًا في المستقبل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى