عاصفة شتوية قوية تقترب من الاردن نهاية الاسبوع وتوقع بتساقط الثلوج

كتبت : فاطمة سعد

 

يتبع مركز “واسم” الإقليمي عاصفة شتوية قوية من المتوقع أن تؤثر بشكل تدريجي على مجموعة واسعة من البلدان في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​والشام ، بما في ذلك الأردن ، وتؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وسيول واسعة ودرجات حرارة منخفضة ورياح قوية في المنطقة. نهاية هذا الأسبوع.

 

وفي التفاصيل ، ستنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال الأيام المقبلة ، تزامناً مع هبوب رياح قوية ، وزيادة السحب ، وهطول الأمطار الخفيف في مختلف مناطق المملكة.

 

ابتداء من نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت) ، تبدأ العاصفة الشتوية في التأثير على مجموعة واسعة من الدول في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​والشام ، وتبدأ بالاقتراب من المملكة ، وتتساقط الأمطار في مناطق مختلفة ، متزامنة مع انخفاض كبير في درجات الحرارة ونشاط الرياح.

 

من المتوقع أن تشتد العاصفة الشتوية خلال نهاية الشهر وبداية فبراير ، وتستمر لعدة أيام وتطال المملكة ومناطق واسعة من دول شرق المتوسط ​​وشمال الجزيرة العربية والعراق وصولاً إلى الشمال. مصر وإيران وتركيا. ومن المتوقع أن تتسبب هذه العاصفة الشتوية في أضرار جسيمة للعديد من القطاعات في مختلف دول المنطقة. بسبب القوة ومنطقة التأثير وطول الفترة الزمنية.

وأشار وسام إلى أنه يتابع كل التفاصيل حول العاصفة المتوقعة في منطقة شرق المتوسط ​​نهاية الشهر الجاري ، وسيصدر تفاصيل تأثيرها على الأردن واحتمال تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن الأردن تأثر بخمسة أحوال جوية ، منها حالتان قويتان ، ومن المتوقع أن تهطل عاصفة شتوية نهاية الشهر على المملكة مصحوبة بأمطار غزيرة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى