الإعلامي أحمد الشقيري يبدأ برنامج «الرواد» في وادي السيليكون

روج الإعلامي أحمد الشقيري لبرنامج «الرواد»عبر صفحته على موقع إنستغرام، من خلال مقطع فيديو مجمع لبعض رواد الأعمال المُنتظر عرض تجاربهم خلال البرنامج.

 

أين يقع وادي السيليكون؟

 

عرضت أولى حلقات برنامج «الرواد»، الأحد الماضي، الذي يُقدمه الإعلامي السعودي أحمد الشقيري على شاشة mbc، كما يعرض على منصة شاهد.

 

واستعرض الشقيري حلقته الأولى من البرنامج حلقة من داخل وادي السيليكون أو «سيليكون فالي»، التي تقع جنوبي مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، وهي منطقة تجمع المراكز الرئيسة لكبرى الشركات التكنولوجية، مثل غوغل، وفيسبوك، وأبل.

 

وعرفت تلك المنطقة بوادي السيليكون لأن الشركات التكنولوجية تصنع الرقاقات أو الشرائح في أجهزتها من مادة السيليكون، وشهد الوادي ولادة كبرى شركات المال والأعمال، كأول إطلاق لـ«هوت ميل» أو أول إيميل مجاني.

 

وظهر مصطلح وادي السيليكون في السبعينيات عندما أصبحت تلك المنطقة مركزاً للصناعات التكنولوجية بالولايات المتحدة، خصوصا بعد أن نجحت شركة ناسا، التي تتخذ من المنطقة مقرًا رئيسًا لها في الوصول إلى القمر.

وأصبح اسم وادي السيليكون متداولاً على نطاق واسع في الثمانينيات مع شركة «آي بي إم» عندما بدأ البحث عن كيفية تحويل أجهزة الكمبيوتر الضخمة التي كان يستخدمها الجيش الأمريكي إلى حواسب صغيرة سهلة الاستعمال.

كما استعرض البرنامج رحلة بعض رواد الأعمال، ومنهم رحلة أحد مؤسسي «سويفل» في مصر، ودورها في حل مشكلة تزاحم المواصلات في مصر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى