المرأة والنزاهة

يسرى  ابو  عنيز- في حفل اطلاق برنامج تمكين النساء لادوار القياده، والذي رعاه وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة قبل ايام في العاصمة الأردنية عمان ، وصف المعايطة المرأة الأردنية بانها اكثر نزاهة، واقل فسادا، واكثر التزاما.

وهذا الحال الذي تحدث عنه الوزير المعايطة، حول المرأة الاردنية، يجعلنا نطرح السؤال التالي على جميع المسؤولين، والمعنيين في الأردن، لماذا يتم وضع النساء في المناصب القيادية بالقطارة.؟اي لماذا لا تكون كالرجال في هذه المناصب؟.

وبما ان المرأة الأردنية الأكثر نزاهة، والتزاما، واقل فسادا، لماذا لا تكون لها الاولوية في الكثير من المناصب القيادية، سواء في الجامعات، او في الدوائر الحكومية، ولماذا لا يتم تعيينها في الوزارات والمؤسسات الحكومية الحساسة فى المملكة.

والالتزام الذي تتحلى به المرأة في الأردن، قد يكون مصدره حبها للعمل، والعطاء في مجال عملها، ليكون بذلك هو الدافع الرئيسي وراء هذا الالتزام، وبالتالي التميز في العمل، ولكون المرأة بطبيعة الحال ملتزمة، الا ما ندر، في بيتها، وتجاه اطفالها، ومجتمعها، ومن الطبيعي أن تكون ملتزمة في عملها.

قد يرى بعضنا، ان  إمرأة تقلدت الكثير من المناصب السياسية، لوجود المرأة الوزيرة، والنائب، والعين، والمدير العام، وأمين عام الوزارة، ورئيس البلدية، وغيرها، ولكن هذا الوجود ليس كافيا في مجتمع اكثر من نصفه نساء، وحتى هؤلاء النسوة لا يمثلن جميع المجتمع النسائي في الأردن.

والمطلوب ان تأخذ المرأة مكانها الحقيقي، في مختلف مؤسسات الدولة، سواء كانت المؤسسات الحكومية، او الخاصة، وعدم التمييز بين الرجل والمرأة، وان يأخذ كل صاحب حق حقه، دون النظر لجنسه، وان يكون المعيار الحقيقي هو الكفاءة، والخبرة فقط لا غير.

وبما أن المراة اكثر نزاهة، فيجب أن تتقلد مناصب عليا في الدوائر، والمؤسسات الحساسة فى الأردن، وذلك لانصاف الكثير من الأشخاص، والذين ينتظرون بفارغ الصبر، لانصافهم من خلال ايجاد الوظيفة المناسبة لهم على اقل تقدير،لتكون بذلك بجانب الرجل الذي يمتاز بالنزاهة، وحب العمل، والالتزام بعمله، لانصاف كل صاحب حاجة.

المرأة، والرجل في الأردن ، وبخاصة في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن يجب أن يعملان بنفس الطريقة، لخدمة الوطن، وتقديم الخدمات بكل نزاهة، والتزام لكل من يحتاجها، بعد أن وصلت الأوضاع الإقتصادية، والإجتماعية في المملكة
الى مرحلة ليست سهلة،تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد،وتحمل المسؤولية.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى