الحكومة: ارتفاع صادرات الأغنام الحية وبيض التفريخ

كتبت : فاطمة سعد

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات ، الأربعاء ، إن صادرات الأغنام شهدت ارتفاعا بلغ 570 ألف رأس خلال عام 2022 مقارنة بـ 430 ألف رأس عام 2021 ، كما زادت صادرات بيض التفريخ بواقع 121 مليونا مقابل 90 مليونا للعام الجاري. 2021.

وأشار الحنيفات ، في تصريح صحفي ، إلى أن صادرات الخضار والفواكه استقرت ضمن معدلاتها للسنوات الثلاث الماضية البالغة 460 ألف طن ، وضمن متوسط ​​السنوات الماضية الذي بلغ 450 ألف طن.

وأضاف: “تعمل الوزارة على زيادة الصادرات الزراعية من خلال التعاقد مع المزارعين عبر شركة التسويق الزراعي ، بدخول أسواق جديدة بمواد غير تقليدية”.

ودعا الحنيفات المزارعين إلى التواصل المستمر مع إدارة الشركة التي تعمل حاليا على التواصل مع المزارعين للتعرف على الأصناف ذات القدرات التنافسية والتصديرية في الأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن الوزارة عملت من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة من الألعاب السابقة إلى الإنتاج المباشر في وادي الأردن الجنوبي من المحاصيل الناقصة وتصدير المحاصيل لتجاوز الاختناقات التسويقية وسد احتياجات الأسواق المحلية ، مؤكدا جاهزية أعمال الإرشاد الزراعي. ضمن خطة إنتاجية تتماشى مع ملف الأمن الغذائي وزيادة الصادرات الزراعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى