عاجل: الذهب يتجه لهبوط شهري.. وترقب شديد لقرار الفيدرالي الأمريكي

قال مات سيمبسون، أحد كبار المحللين في سيتي إندكس: “يبدو أن الارتفاع الموسمي للذهب قد وصل مبكرا، لذلك ليس من المفاجئ أن نراه يواجه صعوبات في يناير/كانون الثاني الجاري”.

يقوم المتداولون بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية بحوالي 130 نقطة أساس لعام 2024، بانخفاض عن الرهانات التي تزيد عن 160 نقطة أساس في نهاية عام 2023.

وانخفضت فرص خفض أسعار الفائدة في مارس إلى 44% من حوالي 90% قبل شهر.

وبحسب مسح مجلس المؤتمرات، انخفض متوسط توقعات التضخم لمدة 12 شهرًا إلى 5.2%، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2020 عندما سجل 4.5%.

وأظهرت أداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية ترجيح الأسواق خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع السياسات المقرر انعقاده في مايو بنسبة 54.8%، في مقابل 11.3% قبل شهر واحد.

فيما يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل شهر له منذ سبتمبر، مع زيادة بأكثر من 2٪ حتى الآن في يناير

وبلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية أدنى مستوى له في أسبوعين عند 4.0203%، لكنه لا يزال أعلى من إغلاق نهاية العام البالغ 3.8600%.

وقال سيمبسون: “مع تجدد الآمال بالتوصل إلى هدنة في غزة، فإن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم ينطوي على خطر اتخاذ قرار مخيب للآمال والضغط على الذهب”.

وينتهي اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يستمر يومين في وقت لاحق اليوم. وبينما من المتوقع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، سيتم تحليل المؤتمر الصحفي لرئيس البنك جيروم باول بحثًا عن إشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى