وول ستريت تتلون بالأخضر بفعل بيانات اقتصادية هامة عززت آمال خفض الفائدة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، حيث عززت التقارير الاقتصادية الأخيرة احتمالات تخفيف السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا العام، بينما ينتظر المستثمرون أن يقدم صناع السياسات النقدية أدلة حول توقيت التخفيضات.

وارتفعت المطالبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الحكومية إلى 221 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 30 مارس/آذار مقارنة بتقديرات 213 ألفاً توقعها الاقتصاديون، مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل، وهو ما يدعم هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتمثل في خفض أسعار الفائدة ثلاثة مرات هذا العام.

وأغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك على ارتفاع في الجلسة الماضية بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نمو صناعة الخدمات الأمريكية بشكل أكبر في مارس. كما دعمت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، التوقعات بشأن تخفيض الفائدة هذا العام بثلاث مرات.
وبينما اتفق صناع السياسة النقدية بشكل عام على أن أسعار الفائدة قد تنخفض في وقت لاحق من هذا العام، قال باول إن هذا لن يحدث إلا عندما “تكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو الانخفاض” إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

انخفضت الأسهم في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد بعض التقارير الاقتصادية القوية، بما في ذلك بيانات نشاط التصنيع وبيانات سوق العمل التي أثارت الشكوك حول تخفيضات أسعار الفائدة الثلاثة التي تم تسعيرها على نطاق واسع لهذا العام.

تشهد أسواق المال حاليًا فرصة بنسبة 60٪ تقريبًا لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعوديـة.

وسوف يراقب المستثمرون عن كثب تعليقات صانعي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين، وهو عضو مصوت، ونظيرته في كليفلاند لوريتا ميستر، للحصول على مزيد من الأدلة حول السياسة النقدية، قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية يوم الجمعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى