“إل جي إلكترونيكس” تبدأ تحديث أجهزة تلفاز 2019 المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ  بخطوة غير مسبوقة مع تطبيقي AirPlay 2 وHomeKit

 أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن بدء إصدار التحديث الجديد لعدد من طرازات أجهزة التلفاز الذكية لديها لعام 2019 المبنية على منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ThinQ، والتي قامت بتدعيمها بكل من تطبيق AirPlay 2 لبث المحتوى المرئي وتطبيق HomeKitالمنزلي من شركة أبل وخدماتهما، وذلك بعد تحديثها بالاعتماد على تطبيق تحديث البرنامج الثابت Firmware. وتشتمل تشكيلة أجهزة التلفاز المدعمة بتطبيقي AirPlay 2 وHomeKit كل من أجهزة تلفاز OLED، وأجهزة تلفاز NanoCell، فضلاً عن أجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح UHD.

ويأتي تدعيم هذه الطرازات من أجهزة تلفاز “إل جي” بتطبيق HomeKit المنزلي الخاص بشركة أبل، ضمن خطوة غير مسبوقة من “إل جي”، لتكون بذلك الشركة المصنعة الأولى في عالم أجهزة التلفاز التي تضيف هذه الميزة على أجهزة التلفاز الخاصة بها، موفرة خصائصها.

ومع توافر تطبيق وخدمة AirPlay 2 ضمن أجهزة تلفاز “إل جي” للعام 2019 بتقنية ومزايا الذكاء الاصطناعي، فإنه سيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة من ميزة بث المحتوى المرئي بسهولة، بما في ذلك محتوى Dolby Vision، وذلك عبر أجهزة الحاسوب Mac الخاصة بهم، أو حتى عبر أجهزة الآيباد اللوحية وأجهزة الهواتف الذكية آيفون من أبل على أجهزة تلفاز “إل جي” الذكية، والاستمتاع بمشاهدته مباشرة.

وباستخدام تطبيق Apple TV وتطبيقات الفيديو الأخرى، سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة أفلامهم وبرامجهم التلفزيونيّة المفضّلة، كما سيكون بإمكانهم عرض الصور مباشرةً على أجهزة تلفاز “إل جي” بتقنيّة الذكاء الاصطناعي، هذا فضلاً عن تشغيل ملفات البودكاست من الملفات الصوتية أو مقاطع الفيديو والملفات الموسيقية عبر تطبيقات أبل Apple Podcasts وApple Music أو عبر مكتباتهم أو خدمات البث الأخرى على أجهزة تلفاز “إل جي” المطورة بتقنية الذكاء الاصطناعي وغيرها من مكبرات الصوت المتوافقة مع تطبيق وخدمة AirPlay 2 في منازلهم، في نفس الوقت وبشكل متزامن.

أما تطبيق HomeKit المنزلي، فمعه سيكون بإمكان مستخدمي أجهزة تلفاز “إل جي” الذكية المبنية على منصة الذكاء الاصطناعي ThinQ التحكم في منازلهم الذكية بسهولة من خلال تطبيق Home app أو عبر المساعد الصوتي الشخصي ونظام الأوامر الصوتية Siri في أجهزة أبل الخاصة بهم. هذا ويمكن إضافة وتعريف أي من أجهزة تلفاز “إل جي” بتقنية الذكاء الاصطناعي بسهولة ويسر على تطبيق Home App؛ حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى الوظائف والمهام الأساسيّة التي يؤديها التلفاز، مثل الطاقة للتشغيل والصوت ومصدر المحتوى. كذلك، فإنه يمكن دمج خصائص تطبيق HomeKitالمنزلي مع أجهزة تلفاز “إل جي” بتقنية الذكاء الاصطناعي، كما يمكن إضافة الملحقات من مواقع وأوامر أتمتة من تلك المتوافقة مع تطبيق HomeKit.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال رئيس “إل جي” للاتصالات المتنقلة والترفيه المنزلي، برايان كوون: “كانت إل جي ولا تزال تحتل مكانة متقدمة فيطليعة الشركات المُتخصِصة في الابتكارات التكنولوجية في مجال تصنيع أجهزة التلفاز، وذلك بفضل سعيها الدائم لتقديم أفضل تجربة مشاهدة منزلية. ومع توفير أجهزة تلفاز ذكية تدعم تطبيقي AirPlay 2 وHomeKit من أبل، فإننا نجسد في إل جي مدى التزامنا بتقديم مزايا ومنافع استثنائية تتجاوز حدود إتاحة جودة الصورة الأفضل في فئتها إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.”

ويشار إلى أنه سيتم الاستفادة من مزايا وخصائص تطبيقي AirPlay 2 وHomeKit من قبل مالكي أجهزة تلفاز OLED وNanoCell بتقنية الذكاء الاصطناعي من “إل جي إلكترونيكس” في أكثر من 140 دولة حول العالم خلال الفترة الحالية، كما سيتم مواصلة التحديثات على مدار الأسابيع القادمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى