بمناسبة عيد الجلوس الملكي ..منتدى زوايا للثقافة يقيم معرضا للفن التشكيلي

تحت رعاية مدير ثقافه البلقاء الدكتور معتصم الغوشه أقامت جمعية منتدى زوايا للثقافة والفنون حفل إشهار وسَمبوزيوم ومعرض الفن التشكيلي الذي إقيم بمناسبة عيد الجلوس الملكي ومئوية الدوله الاردنيه وعيد الإستقلال.

وكان حفل إشهار جمعية منتدى زوايا للثقافة والفنون بهذه المناسبه العطره  قد  اقيم في تمام الساعة الخامسه،   حيث بدأ بالسلام الملكي ثم كلمة رئيس جمعية منتدى زوايا للثقافة والفنون الفنان التشكيلي خالد رضوان الخالدي ، الذي  قال في كلمته أصحاب السعادة والعطوفه السيدات والساده الجمع الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
كل الشكر والتقدير على تلبية الدعوه في إشهارجمعية منتدى زوايا للثقافة والفنون الذي تم بعون الله تسجيله كجمعيه ثقافيه دبيه فنيه بتاريخ٢٠٢١/٤/١٩.

وهذا  المنتدى يهدف الى  العمل على تعزيز القيم الوطنية والقومية والإنسانية النبيلة لدى الأفراد والجماعات في المجتمع المحلي، وتوفير البيئة الملائمة لكي تنهض الساحه الثقافية بدورها التنويري بالتعاون مع المؤسسات الثقافية الوطنية الأخرى خدمة للمجتمع الأردني. كما يهدف المنتدى إلى المحافظة على التراث الوطني وحمايته وتقديمه بصورة تتناسب وروح العصر، بالإضافة إلى الاهتمام بالثقافة بوصفها مجموع الفعل الفكري في المجتمع المحلي والوطن.
ويعمل المنتدى في سبيل تحقيق أهدافه على عقد المؤتمرات والندوات الثقافية، وتنظيم المحاضرات واللقاءات الفكرية والأدبية وإجراء المسابقات الإبداعية المختلفة تشجيعاَ للمبدعين على إطلاق إبداعاتهم الأدبية والفنية والثقافية، بالإضافة إلى إقامة معارض الكتب ومعارض الفن التشكيلي وتنظيم المهرجانات.

و تتوجه أسرة المنتدى إلى مديرية ثقافة البلقاء ممثلة بمدير الثقافة الدكتور معتصم الغوشه بفائق الشكر على دعمه لنشاطات المنتدى وحرصه على نجاحه في أداء رسالته، كما تتوجّه إلى المثقفين وإلى الهيئة التأسيسية والإدارية وإلى أعضاء الهيئه العامه الأكارم، بعدم التردد في التواصل مع المنتدى والتعاون معه لتحقيق أهدافه خدمة للثقافه والفنون والوطن.​​تحت ضل صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

إن العمل الثقافي في المملكه الأردنية الهاشميةالحبيبة ليس ترفاً، بل هو ضرورة لا تستغني عنه الدول المتحضره لأنّ الثقافة ترتقي بمستوى المجتمعات من رؤية فكرية وقاعدة ثقافية، فإنّه يغدو أبلغ عمقاَ ورسوخاَ وأكثر فائدة وجدوى.
والثقافة تضفي على الحياة جمالاَ وجاذبيّة وألقاَ.حمى الله الاردن ملكا وشعبا ومن ثم قام مدير ثقافة البلقاء بالقاء كلمه ترحيبيه بالفنانين المشاركين واثنى على دور الجمعيات الثقافيه في إثراء الحركة الثقافيه والفنيه في محافظة البلقاءثم قام بافتتاح معرض الفن التشكيلي الذي حاكى المناسبات العزيزه على قلوبنا وفي نهاية المعرض قام عطوفة مدير ثقافة البلقاء بتوزيع الشهادات على الفنانين المشاركين في فعاليات الملتقى الفني

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى