“العربية للطيران” تسجل أرباحاً صافية قياسية قدرها 471 مليون درهم خلال الربع الثالث بزيادة نسبتها 57%

0 3٬689

أعلنت العربية للطيران (ش.م.ع)، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن تسجيل نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال الربع الثالث من السنة المالية الجارية والمنتهي بتاريخ 30 سبتمبر 2019، مواصلةً بذلك أداءها القوي والمستدام.

وسجلت “العربية للطيران” أرباحاً صافية قياسية بلغت 471 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2019، بزيادة نسبتها 57% مقارنة بـ 300 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2019 بنسبة 12% لتبلغ 1.438 مليار درهم، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 1.282 مليار درهم.

وجاءت النتائج المالية القوية للربع الثالث مدفوعة بالطلب المرتفع على رحلات الشركة خلال الربع الثالث، حيث قدمت “العربية للطيران” خدماتها لأكثر من 3.4 مليون مسافر انطلاقاً من مراكز عملياتها الأربعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر، مسجلة بذلك زيادة قدرها 10في عدد المسافرين مقارنة بالأرقام المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي. وحافظت الشركة على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – والذي بلغ 82خلال هذه الفترة.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “تعكس النتائج القوية التي سجلتها ’العربية للطيران‘ خلال الربع الثالث من العام الجاري قوة وفعَالية نموذج الأعمال الذي نتبعه، وخدمات القيمة المضافة التي نقدمها لعملاءنا يومياً”.

وأضاف آل ثاني: “يأتي الأداء القوي الذي سجلته ’العربية للطيران‘ خلال الربع الثالث امتداداً للنتائج الإيجابية المسجلة خلال النصف الأول من العام، وهي جاءت مدفوعة بزيادة الطلب على رحلات الشركة، واستراتيجية النمو الفعَالة التي ننتهجها، واجراءات ضبط التكاليف التي تبناها فريق الإدارة”.

وبالتوازي مع نتائج الربع الثالث، سجلت “العربية للطيران” نتائج قوية وقياسية خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2019، محققة صافي أرباح قدره 809 مليون درهم؛ بزيادة نسبتها 53مقارنة مع 530 مليون درهم سجلتها الشركة لنفس الفترة من السنة المالية السابقة. وبلغت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 أكثر من 3.611 مليار درهم، بزيادة نسبتها 17مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 3 مليارات درهم. ونقلت الشركة أكثر من 9.2 مليون مسافر من مراكز عملياتها الأربعة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، بزيادة نسبتها 11مقارنة بعدد المسافرين الذي تم نقلهم خلال الفترة نفسها من عام 2018. وحافظ معدل إشغال المقاعد على نسبته المرتفعة والتي بلغت 83% خلال هذه الفترة.

وأضاف آل ثاني: “مع نجاح العربية للطيران بتسجيل آداء قياسي منذ بداية العام حتى تاريخه، سنواصل بدورنا التركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية، وتوفير أفضل خيارات القيمة مقابل المال لعملائنا”.

وواصل قائلاً: ” تؤثر الظروف الاقتصادية والتجارية الحالية على صناعة الطيران في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث لا نزال نشهد استمرار التحديات الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة. وبالرغم من ذلك ، تواصل العربية للطيران بحذر خططها للنمو وتوسعة الامتداد الجغرافي لشبكة رحلاتها ، بينما نجدد التزامنا بتوفير افضل خيارات السفر الجوي لعملائنا”.

وتسلمت “العربية للطيران” خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 طائرتين جديدتين من طراز إيرباص إيه 321 نيو طويلة المدى (A321 neo LR)، لتزيد عدد الطائرات في أسطولها إلى 55 طائرة. وتستوعب مقصورة الطائرة الجديدة 215 مسافراً، وتساعد على إضافة رحلات متوسطة المدى إلى وجهات جديدة، وتوسيع شبكة وجهاتها الحالية مع زيادة سعتها من المقاعد.

وأضافت “العربية للطيران” 12 وجهات جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وحلقت طائراتها من مركز عمليات الشركة الرئيسي في الإمارات انطلاقاً من الشارقة إلى فيينا في النمسا، وكوالالمبور في ماليزيا، وبيشكك في قيرغيزستان، ومدينة تونس في تونس. كما وسعت شبكة رحلاتها من مركز عمليات الشركة في المغرب عبر إضافة رحلات جديدة من الدار البيضاء إلى لشبونة، وبيزا، وبراغ، ومدينة تونس، في حين انطلقت رحلات جديدة بين طنجة وليون. وأطلقت الناقلة أيضاً رحلات جديدة من مركز عملياتها في مصر انطلاقاً من شرم الشيخ إلى ميلان بيرغامو، وعمان، ونابولي؛ بالاضافة الى رحلات جديدة بين سوهاج والرياض.

وأطلقت “العربية للطيران” خلال الأشهر التسعة الأولى من العام نظام سكاي تايم (SkyTime) الترفيهي والمجاني على متن طائراتها، والذي يتيح للمسافرين مشاهدة المحتوى الرقمي المباشر على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية وأجهزة الحاسب المحمولة أثناء سفرهم.

وحصدت “العربية للطيران” في شهر أكتوبر جائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي” خلال حفل توزيع جوائز مطارات سلطنة عمان، كما فازت بجائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “آفييشن بزنس” لعام 2019.

علاوةً على ذلك، أعلنت الناقلة في أكتوبر عن إبرام اتفاقية مع مجموعة الاتحاد للطيران لإطلاق “العربية للطيران أبوظبي”، أول شركة طيران اقتصادي في العاصمة.

وتسيّر “العربية للطيران” رحلاتها حالياً إلى أكثر من 170 وجهة عالمية في 50 دولة انطلاقاً من أربعة مراكز عمليات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر.

مقالات ذات الصلة

اترك رد