الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يتحدى بوتين: «تعال نتقاتل رجل لرجل»

في إعلان غريب لمعارضته الحرب الروسية على أوكرانيا، تحدى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعرض عليه أن يتقاتلا رجلا لرجل.

 

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة «سبيس إكس»، في تغريدة على تويتر «أتحدى فيلاديمير بوتين بأن يخوض معي قتال رجل لرجل حول أزمة أوكرانيا».

 

إيلون ماسك يتحدى بوتين بشأن أوكرانيا

فيما لم يحدد الملياردير الأمريكي، الشكل الذي ستتخذه هذه المبارزة، وتساءل إيلون ماسك فى رسالة أخرى باللغة الروسية على حساب الرئاسة الروسية «الكرملين» على تويتر، هل تقبل هذا القتال؟

 

كما أكد الملياردير الأمريكى، إيلون ماسك، أنه جاد تماما فيما عرضه، وذلك ردا على تعليق مستخدم لم يفهم دعوة ماسك بحسب ما ذكرت قناة «سكاي نيوز»، نقلا عن وكالة فرانس برس.

يشار إلى أن روسيا بدأت الحرب على أوكرانيا في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، وكان الملياردير الأمريكي، أعلن دعم أوكرانيا إثر اندلاع الحرب، وقال على حسابه فى موقع تويتر «اصمدي يا أوكرانيا».

 

فى السياق ذاته، وبشأن تطورات الأزمة الأوكرانية، قال مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إنه لا يوجد مرتزقة أجانب يقاتلون مع قواتنا، قائلا إن «روسيا ترتكب جرائم حرب في أوكرانيا».

 

فيما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن روسيا أطلقت أكثر من 900 صاروخ على أوكرانيا، مشيرا إلى أن القوات الروسية تحاصر مدينة ماريوبول وعلى بعد 20 كم من كييف.

 

القوات الروسية على بعد 20 كم من كييف

فيما تتجه روسيا لفرض حظر على صادرات القمح والذرة والشعير بدءا من غد وحتى 30 يونيو ردا على العقوبات الغربية على روسيا.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى