” الإسراء” توقع مذكرة تفاهم مع المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال

ضمن إطار الاهتمام المتواصل في مجال تعزيز التعاون المشترك في نشر ثقافة الريادة بين طلبة الجامعة ، وقّعت جامعة الإسراء و المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال ENTR EVIABLE مذكرة تفاهم ، لتعزيز الابتكار والتميز ، وتعزيز التواصل فيما بين الشركات الناشئة والمجتمع والجامعات.
ووقّع المذكرة الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة ، وعن المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال الدكتور معن القطامين ( الرئيس التنفيذي للمنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال ENTR EVIABLE ).
وتضمنت الاتفاقية العمل على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في نشر ثقافة الريادة بين طلبة الجامعة والمجتمع المحلي وإثراء المحتوى الرقمي في مجال ريادة الأعمال من خلال إتاحة الاطلاع والاستفادة من المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال لإتاحته لأكبر عدد من رواد الأعمال بهدف إنشاء مجتمع رقمي عالمي خاص وممكن لرواد الأعمال وقال الأستاذ الدكتور حامد أن جامعة الإسراء تنطلق نحو تحقيق متطلبات خطتها الاستراتيجية التي تعد عملية نشر وترسيخ ثقافة الريادة والابداع إحدى غايتها التي تسعى إلى تحقيقها ،حيث وفرت الجامعة ومن خلال مركز الريادة و الإبداع فيها كل عوامل الدعم والمساعدة لتعزيز اندماج الشباب في مجالات الإبداع والابتكار وتطوير أفكارهم الإبداعية من خلال التدريب وتقديم والاستشارات اللازمة لهم في مجالات متخصصة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية والريادية.
وفي سياق متصل القى الدكتور القطامين محاضرة بعنوان ” الابتكار في ريادة الأعمال حضرها عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، بتنظيم مركز الريادة والإبداع .

وتناولت المحاضرة مفهوم الابتكار في ريادة الأعمال ، وكيفية تطوير وتنظيم وإدارة الأفكار وترجمتها على أرض الواقع، من خلال أعمال جديدة أو قديمة مُحسّنة، تلتقي جميعها في إيجاد بيئة ريادية تُولّد أرباحًا في سوقٍ عالميّ دائم التغير وأكثر تنافسية، متطرّقا إلى تحديد الفرص والتحديات التي يواجهها رواد الأعمال، وكيفية ابتكار أفكار خلاقة .
ومن جهة أخرى فقد أشار الدكتور مايك حداد ( مدير مركز الريادة والابداع ) إلى ان مضمون المحاضرة زيادة المعرفة بمفهوم ريادة الأعمال، وسبل بلورة الأفكار وتحويلها إلى أعمال حقيقية ومشاريع متكاملة.
وفي الختام دار حوار أجاب خلاله الدكتور قطامين على الاستفسارات

.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى