السلطات المغربية تمنع التبرعات لأسرة «ريان» لهذا السبب!

قالت الإعلامية المغربية مريم فساحي، في تصريح خاص ، إن السلطات المغربية قررت منع التبرعات لأسرة الطفل المغربي ريان، الذي توفي إثر سقوطه في بئر عمقها 64 مترا، في حادث مأساوي أثار تعاطف العالم كله مع بدايات العام الحالي، خاصة أن الطفل ظل على قيد الحياة لعدة أيام داخل البئر.

 

وأوضحت الإعلامية مريم فساحي، إن السلطات المغربية منعت كل أشكال التبرع لعائلة الطفل ريان، وأن والده خرج بنفسه وصرح بذلك وطلب عدم إرسال أي تبرعات له أو للأسرة، معربا عن شكره لكن من كان يقوم بذلك.

 

وبررت «فساحي» القرار بأنه يأتي في ظل تكفل جلالة الملك محمد السادس، بأسرة الطفل ريان الذي توفي بعد أن سقط وعلق عند عمق 32 مترا في البئر التي كان يمتلكها والده.

 

وفاة ريان بعد 5 أيام داخل البئر

أبلغ والد الطفل ريان، السلطات المغربية التي أرسلت فرق دفاع مدني حاولت في البداية إنزال أحد رجالها لإخراجه، لكن مع فشل المحاولة اضطرت السلطات إلى القيام بأعمال حفر أفقية بموازاة البئر لإنقاذ الطفل

 

بقي ريان نحو 5 أيام داخل البئر بينما أعمال الحفر تتواصل، لكن انتهت أعمال الحفر وجرى التوصل إليه، وكانت كل الإشارات تشير إلى أنه على قيد الحياة، وما أن نقل في سيارة الإسعاف أعلن على الفور الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى