رجالات الوطن

طعان العوايشة -نتحدث اليوم عن احد اشاوس الامن العام اللواء مشهور باشا العوايشه … صاحب كلمة حق … رجل المواقف .. احب عمله وكان مخلصا له … يتصرف بحكمه … يعطي الاوامر والتعليمات وتكون في مكانها … لاننسى عمله وتوليه لأكثر من منصب في الامن العام… حيث كان يعمل ليل مع نهار وبهمه عاليه والسبب ان الباشا كان يعطي الاوامر والتعليمات ومتابع لها ..
نعم نقول الرجل المناسب في المكان المناسب رجل بكل معاني الكلمه ينبغي علينا أن نعلم بأننا قرئنا وسمعنا مقولة من اهم مقولات النجاح في تاريخ البشرية، وهي المقولة التي باتت اشبه بالحكمة القائلة ((التناسب يحدد حجم التعامل &والتناسب لا يحدد حجم التعامل فحسب بل ويحدد الشخصية التي تجسد رجولة المكان نفسه)) وهذا كله وجدناه من شخصيه فذه لقائد عمل بجد ونشاط كان يوصل الليل بالنهار من اجل رفعة جهاز الامن العام تحت ظل الرايه الهاشميه الزمان والمكان يقودنا الى ذكريات كانت وما زالت عبر السنين عبق المكان ورائحته الزكيه صحيح ان زجاجة العطر ان فرغت يبقى عطرها عبر الزمان يفوح .
فهذا الرجل من الرجال المخلصين لعملهم ونحن نقول الرجولة تتجاوز نوع الانسان والانسانية ككل،عملية صدق ووفاء بالوعد والعهد لاتنسى تلك المواقف .. ادام الله عليه الصحه والعافيه الباشا مشهور العوايشه ..ابو فراس .

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى