تعرف على مجموع الجوائز المالية للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

كتبت : فاطمة سعد

خطف المنتخب المغربي الأضواء في نهائيات النسخة الثانية والعشرين من مونديال “قطر 2022” بأدائه القوي ، ووصوله لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي المونديال. حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي مونديال قطر 2022 ، على حساب نظيره البرتغالي ، بعد فوزه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي ، على أرض الملعب. ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

أصبح المغرب أول فريق عربي وإفريقي في التاريخ يصل إلى المراكز الأربعة الأولى في كأس العالم FIFA.

لكن مغامرات المنتخب المغربي توقفت في نصف نهائي مونديال قطر 2022 ، عندما اصطدم بحامل اللقب الفرنسي الذي تغلب على “أسود الأطلس” بهدفين نظيفين ، في المباراة التي جمعت بينهما. مساء امس الاربعاء على ملعب “البيت” في مدينة الخور القطرية.

ويلعب المنتخب المغربي على المركز الثالث في مونديال قطر 2022 ، السبت المقبل ، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة ، مقابل نظيره الكرواتي وصيف مونديال “روسيا 2018”.

سيحصل المغرب على مكافآت مالية ضخمة في مونديال 2022 في قطر ، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

حصل فريق “أسود الأطلس” على 9 ملايين دولار نتيجة مشاركته في دور المجموعات في مونديال 2022 ، و 17 مليون دولار بعد وصوله إلى ربع النهائي ، وحقق فوزًا قدره 25 مليون دولار ، بعد التأهل لنصف النهائي. – نهائيات مونديال قطر.

سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 27 مليون دولار ، بينما سيحصل الفائز بالمركز الرابع على جائزة نقدية قدرها 25 مليون دولار.

وتعد هذه الجائزة الأكبر التي يتلقاها فريق عربي في تاريخ المونديال ، بعد أن قرر الفيفا تخصيص أكبر الجوائز المالية على الإطلاق خلال نهائيات مونديال قطر.

يشار إلى أن الفيفا قرر منح بطل مونديال قطر 2022 مكافأة ، وهي الأكبر في تاريخ البطولة ، تقدر بـ 42 مليون دولار ، و 30 مليون دولار للوصيف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى