تشافي: الفوز برباعية على ريال مدريد يعزز مشروعنا ويدعمني كمدرب

منير حرب

قال تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عقب الانتصار الكبير برباعية نظيفة على الغريم التقليدي ريال مدريد في الـ”كلاسيكو”، بقمة الجولة الـ29 لليغا أول من أمس، “إن هذه النتيجة “تعزز مشروع” النادي، وتدعمه كمدرب، بالرغم من مطالبته بعدم الإفراط في نشوة الفوز، لأن الفريق لم يحصد أي لقب، ويجب “مواصلة العمل بأقصى درجات التواضع”.
وأوضح تشافي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب “سانتياجو برنابيو”: “مباراة اليوم كانت من أجل امتلاك الشخصية، والشجاعة، وعدم فقدان الكرة بشكل ساذج. سيطرنا على المباراة تماما، وأعتقد أننا تفوقنا في كل شيء”.
كما أبدى المدرب الكاتالوني شعوره بـ”الفخر والسعادة الكبيرة” لتحقيق الانتصار الأول في قلب “سانتياجو برنابيو” كمدرب، وأشار إلى أن على الجماهير “الاستمتاع، لأنها لم تسعد كثيرا مؤخرا، بشكل خاص في الكلاسيكو”.
وأضاف”هذا هو الدرب الذي يجب أن نسلكه لمواصلة تطوير مشروعنا. علينا الاستمرار هكذا. أظهرنا قدرتنا على التنافس بأي مجموعة من اللاعبين بهذه الطريقة”.
وتابع “لا أشعر أن الانتصار شخصي، ولكنه انتصار للمجموعة، ولكل المنتمين لبرشلونة. هذا أكثر ما يسعدني”.
واختتم تشافي حديثه حول حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الليجا. “الأمر صعب لأن ريال مدريد قوي، وتتبقى مباريات قليلة، ولكن لا يجب الاستسلام. علينا الاستمرار في هذا الطريق، وهو الطريق الصحيح”.
من جهته، أكد مهاجم برشلونة، الغابوني بيير إيمريك أوباميانج، أن الانتصار برباعية نظيفة في معقل ريال مدريد “ليس سهلا”، محتفيا بتسجيله ثنائية في هذه المواجهة.
وصرح أوباميانج “كانت لدي رغبة كبيرة في مواصلة اللعب جيدا، وهذا أمر سهل حينما تلعب في فريق يقدم كرة كهذه. أهدي هذه المباراة لأجدادي”.
وتابع “كنا نعلم صعوبة المواجهة، لكن كانت لدينا ثقة في أدائنا وبذلنا كل شيء من أجل تحقيق هذا الفوز، هذه هي العقلية التي نحتاج إليها للفوز بالمباريات. إنه انتصار رائع للجميع، علينا المواصلة على هذا المنوال والكفاح حتى نهاية الموسم”.
وأكد أوباميانج أن “برسا” سيواصل الكفاح من أجل لقب الليغا، رغم ابتعاده عن ريال مدريد بـ12 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق الكاتالوني.
واختتم تصريحاته لشبكة “موفيستار بلس”: “أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار، إنه يوم رائع للفريق. المجيء إلى هنا في سانتياجو برنابيو وتحقيق هذا الفوز لا يعد بالأمر السهل. سيكون من الصعب تحقيق اللقب لكن علينا أن نواصل حصد النقاط لنكون في أفضل مركز والأهم أن نواصل على هذا المنوال”.
وأبدى سرجيو بوسكيتس، لاعب وسط وقائد برشلونة، سعادته الكبيرة بالانتصار الكبير، مؤكدا أنه كان بإمكانهم “تسجيل مزيد من الأهداف” بالنظر لتفوق البلاوجرانا على مدار المباراة.
وقال بوسكيتس في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: “هذا كان هدفنا منذ البداية، ليس على مستوى النتيجة، ولكن أيضا بتقديم المباراة التي كنا نريدها، وأن نستحوذ على الكرة، ونستخلصها في مناطق المنافس. لقد كانت ليلة رائعة، وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر”.
وتابع “كنا نعلم أنه إذا سارت الأمور بشكل جيد معنا، أننا قد نخرج بنتيجة مثل هذه. استحوذنا على الكرة في مباراة كأس السوبر، ولكنهم استفادوا حينها من الهجمات المرتدة. اليوم سيطرنا على الأمور بشكل جيد”.
كما شدد صاحب الـ33 عاما على أنه رغم صعوبة المهمة في المنافسة على الليغا، إلا أن الفريق سيظل ينافس حتى النهاية طالما لم ينتهي الأمر حسابيا.
وأوضح “إذا كان أمامنا أقل فرصة ممكنة للمنافسة، سنلعب عليها. نعم الأمر صعب للغاية، ولكن كل شيء قد يحدث في كرة القدم. يجب أن نسير خطوة بخطوة، بداية بالصعود للمركز الثاني، الذي سنلعب عليه أمام إشبيلية بعد التوقف الدولي. ولكن نحن البرسا، ويجب التفكير في الطموحات الكبيرة”.
إلى ذلك، احتفل رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا وتشافي بالنزول لأرض ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي إلى جانب باقي أعضاء الجهاز الفني والإداري.
وأكد لابورتا وتشافي مجددا علاقة الود الكبيرة التي تجمعهما حيث تبادلا العناق والتقاط الصور التذكارية والاحتفال في أرض الملعب.
من جانبه، أكد البرازيلي داني ألفيس، مدافع برشلونة، الهدف المحدد في هذه المرحلة الجديدة بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز هو “استعادة الهوية من أجل الوصول إلى القمة”.
وعقب انتهاء اللقاء قال ألفيش، الذي خاض أمس المباراة رقم 400 بقميص البلاوجرانا “نحن هنا مرة أخرى على أرض الخصم، عشنا ليلة لا تنسى”.
وأضاف أن “سانتياجو بيرنابيو ملعب صعب والفوز على أرضه ممتع دائما، ولا سيما أننا لم نقم بذلك منذ فترة طويلة”، مضيفا “هذه أفضل هدية للاحتفال بـ400 مباراة”.
وأكد المدافع البرازيلي أن “المهمة هي استعادة الهوية وهذا سيجعلنا نصل إلى القمة. هكذا كان الحال دائمًا ولن يتغير”.
وأوضح أن “برشلونة لديه طريقة لعب وفلسفة وهذا ما جعل النادي عظيما. لقد أصبح ذلك واضحا إذا قمنا بما اعتدنا القيام به، الألقاب ستأتي. الدوري صعب لكنهم سمحوا لنا بالحلم والحلم لا يكلف شيئا. علينا أن نقوم بدورنا ونرى ما سيحدث”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى