اليابان تعتزم تقديم 5 ملايين دولار كدعم لمشروع الناقل الوطني

كتبت : فاطمة سعد

وزير المياه والري م. بحث محمد النجار ، خلال لقائه اليوم الخميس ، مع سفير اليابان لدى عمان ، جيرو أوكوياما ، سبل تطوير التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين في عدد من المشاريع ، لا سيما مشروع رفع كفاءة نظام تزويد المياه زي.

وأكد النجار أن الوزارة تسعى بكل إمكانياتها للنهوض بتنمية مواردها المائية ، وتسريع تنفيذ مشروع الناقل الوطني (العقبة – عمان) ، ومواجهة آثار التغيرات المناخية ، واللاجئين ، وتدهور المياه. الموارد والمطر والجفاف والحد من الفاقد في المياه ، موضحا أن الشراكة الأردنية اليابانية في تطور مستمر.

وأعرب وزير المياه عن تقدير الحكومة للدعم الياباني المستمر لقطاع المياه في الأردن ، وعزمها تقديم 5 ملايين دولار لدعم مشروع الناقل الوطني ، بالإضافة إلى دعم إضافي ضمن مشروع تطوير محطة مياه زي لتنفيذ المياه. مشاريع في المحافظات الجنوبية للمملكة.

من جانبه ، أشاد السفير الياباني بالتعاون الدائم بين الجانبين وعمق العلاقات القائمة بينهما ومستوى التطور والتحديث الذي يشهده قطاع المياه ، مؤكداً التزام بلاده بدعم الأردن ومناقشة مختلف الأشكال الممكنة لذلك. الدعم الذي يندرج ضمن أولويات قطاع المياه في الأردن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى