5000 شخص.. هيئة الأسرى الفلسطينية: معتقل النقب الإسرائيلي أصبح مثل سجن أبوغريب

قال رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 5 آلاف فلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

وأضاف رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان له اليوم، الخميس: “إننا نحيي صمود أهالي قطاع غزة في وجه محاولات الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي”.

 

وأشار أبو بكر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رفض طلبا تم تقديمه من خلال هيئة الأسرى عبر منظمات دولية لمعرفة أسماء المعتقلين وطبيعة وضعهم.

 

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأسرى الفلسطينيين بشكل وحشي وقطعت عنهم الماء والكهرباء والأدوية.

 

وقال رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن معتقل النقب الإسرائيلي أصبح مثل سجن أبوغريب سيئ السمعة، والأسرى هناك يتعرضون لانتهاكات.

 

وفي وقت سابق، أفاد موقع “والا” العبري، بمصادقة كنيست الاحتلال الإسرائيلي بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون “طوارئ السجون”، ضد الأسرى الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان على قطاع غزة.

 

ووفقا للموقع، فإن مشروع القانون، يمكن وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن جفير، من إعلان “حالة طوارئ في السجون” تسمح بتغيير ظروف أسر الأسرى الفلسطينيين.

 

وبحسب الموقع، فإنه من الممكن إيواء الأسرى بالمخالفة لأحكام قانون مكان العيش، وحتى إيوائهم بدون سرير، أي المبيت على البلاط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى