مواطن “ستيني” يعترف بقتل وافد مصري قبل 35 عام

كتبت : فاطمة سعد

ألقى النائب العام للجرائم الكبرى حسين الخلايلة ، أمس ، القبض على متهم في مركز الإصلاح والتأهيل بمركا ، 63 عاما ، ضمن تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار ، التي كشف التحقيق الجنائي أنها ارتكبت من قبل. المتهم عندما كان يبلغ من العمر 27 عامًا (أي قبل 35 عامًا). ).

وقالت مصادر قريبة من التحقيق إن المتهم من مواليد 1959 متزوج حديثاً (عام 1987) ، حيث كان يكسب قوته من سرقة مواد البناء التي تدخل في تشييد المباني ، وأنه عندما حل الليل ذهب. إلى ورشة قيد الإنشاء خلف كلية المجتمع في عمان ، وأثناء محاولته سرقة أكياس الأسمنت التي كانت داخل الورشة ، استيقظ حارس المبنى ، وهو مصري ، وكان موجودًا في الأردن منذ أسبوع فقط ، وحينها دخلت المواجهة ، وكان اللص يحمل سلاحًا ناريًا في ذلك الوقت ، وتمكن من إطلاق النار وإصابة الحارس برصاصتين في رأسه ، ما أدى إلى وفاته على الفور واستمر في سرقة أكياس من الإسمنت.

وتشير المعلومات إلى أن اللص اعتقل في ذلك الوقت ، لكنه اعترف بالسرقة ولم يعترف بارتكاب جريمة القتل. كما لم تكن هناك أدلة جنائية متوفرة وقت ارتكاب الجريمة نتيجة عدم وجود تطور علمي في الكشف عن الجريمة كما هي الآن.

وبعد فريق متخصص في متابعة الجرائم المجهولة وإعادة النظر في ملف الدعوى ، تم استدعاء المتهم ، واعترف أثناء التحقيق بارتكاب الجريمة وإحالته إلى النيابة العامة للجرائم الكبرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى