السائق الياباني تاكوما آوكي ينضم إلى بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY

0 12٬445

الإمارات العربية المتحدة: انضم تاكوما آوكي، سائق سباقات الدراجات السابق في بطولة “سوبربايك” و”موتو جي بي“، إلى بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY مع فريق “يوكوهاما تشالينج”، وسيدخل سائق السباقات الياباني التاريخ كأول شخص مقعد ينافس في سباق سيارات كهربائية دولي ابتداءً من الجولة الثالثة في مدينة ميكسيكو يوم 15 فبراير.

 

وأصيب آكوي بشلل سفلي بعد حادث تعرض له عام 1998، وذلك بعد عام من تحقيقه المركز الخامس مع هوندا في فئة 500GP. ومنذ ذلك الحين، ظل آكوي على اتصال برياضات المحركات ونافس بنجاح في المركبات بأربع عجلات المعدلة خصيصاً له في رالي داكار في 2009 ورالي آسيا الدولي 2016.

 

ونافس مؤخراً في “كأس لو مان” من “ميشلان” في 2019 ضمن فئة LMP3، وسباق “لا فيليير فريديريك سوسيه” فئة SRT41 ضمن منافسة “الطريق إلى لو مان 2019″، وهو جزء من الأنشطة الداعمة لفعالية “لو مان 24 ساعة” لعام 2019.

 

وضمن أول تجاربه في سباقات السيارات الكهربائية، يقود تاكوما سيارة جاكوار I-PACE eTROPHYالمعدلة خصيصاً له، حيث تمّت إضافة مشغّل “غايدو سيمبليكس” من “أميركا ليفر” إلى عامود عجلة القيادة مع دعامات وتعديلات مخصصة صممها وطورها كل من قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في “جاكوار لاند روفر”، و”إم-سبورت” (M-Sport) وفريق هندسة سيارات السباق الخاص بتاكوما. كما أجريت تعديلات على موقع صندق الدوّاسات لزيادة كفاءة آلية الفرامل القائمة على الرافعات وآلية “السحب” المخصصة لدواسة السرعة، لتوظيف التحكم الكهربائي بالسرعة في eTROPHY. ويستخدم هذا التصميم الفريد آلية الكابلات الموجودة أصلاً في الدواسات لإجراء تعديلات سهلة على سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY الخاصة بالسباقات.

وقال تاكوما آوكي، سائق فريق “يوكوهاما تشالينج”: “إنني متحمس جداً لانضمامي إلى بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY مع فريق ‘يوكوهاما تشالينج‘ ولأول مسابقة سيارات كهربائية أشارك فيها. الجميع لديهم تحدياتهم الخاصة في الحياة، ولكن بإمكاني الآن أن أثبت من جديد أن الحياة تستمر وأنه ما زال بإمكان الجميع أن يتبعوا أحلامهم حتى لو كانوا مقعدين. أود أن أشكر الفريق الهندسي في ‘جاكوار للسباقات‘، و‘غايدو سيمبلكس‘ و‘إم-سبورت‘ على عملهم الشاق من أجل تعديل السيارة، أنتظر بفارغ الصبر مشاركتي في مرحلة مدينة ميكسيكو إلى جانب السائقين الخبراء الآخرين”.

ومن جانبه قال مارك تيرنر، مدير بطولة جاكوار I-PACE e-TROPHY: “نرحّب بكل سعادة بتاكوما في بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY. لقد أظهر مرونة كبيرة طوال مسيرته المهنية وأظهر قدرة تنافسية كبيرة في السباقات، الأمر الذي سيستمر بلا شك مع دخوله عالم سباقات السيارات الكهربائية للمرة الأولى”.

 

وقال آدم جونز، مدير هندسة السيارات في جاكوار I-PACE eTROPHY: “تعديل سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY كي تتم قيادتها باليدين فقط شكّل تحدياً ممتعاً لقسم عمليات السيارات الخاصة، ومن خلال العمل مع فريق السباقات الخاص بتاكوما و‘إم-سبورت‘، قدمنا باقة من التعديلات التي ستمكن تاكوما من الانتقال بسهولة إلى بطولة eTROPHY والمنافسة فيها. لقد كان تعاوناً رائعاً يظهر الهندسة المتقدمة والمبتكرة التي تتميز بها بطولة جاكوار eTROPHY“.

 

وبعد جولة افتتاحية مزدوجة اتسمت بالإثارة في الدرعية في نوفمبر 2019، وتحقيق كل من سيرجيو خيمينيز وسايمون إيفانز أول انتصارين في الموسم، تعود بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في جولتها الثالثة المقامة في مدينة ميكسيكو يوم السبت 15 فبراير، الساعة 14:00 (23:00 بتوقيتمكة المكرمة)، وهو السباق الداعم الرسمي لبطولة “فورمولا إي”.

يمكنكم مشاهدة الفيديو الخاص بالسائق تاكوما آوكي من خلال الىابط التالي:

اترك رد