حالة الطقس المتوقعة يومي الخميس والجمعة

يوم الخميس نهاراً استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة حيث تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها ، الاجواء باردة وغائمة و ماطرة بغزارة في اغلب الاوقات في المناطق الشمالية و الوسطى واجزاء من المناطق الشرقية، ويتوقع ان يصحب هطول المطر حدوث الرعد و تساقط البرد ، لذا ننبه من خطر تشكل السيول في الاودية و المناطق المنخفضة ،والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في مناطق البادية و مع ساعات المساء تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي و تضعف الهطولات وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح .
ليلاً: الاجواء باردة جدا وضبابية فوق المرتفعات الجبلية والسهول وباردة نسبيا في الاغوار و البحر الميت، والرياح غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الخميس :
– خطر تشكل السيول اثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشمالية الشرقية.
– خطر الإنزلاق على الطرقات مع هطول الامطار.
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار

اما يوم غد الجمعة نهاراً ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء مستقرة، وغالبا مشمسة، وتكون لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، و معتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ليلاً: الاجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

التحذيرات ليوم الجمعة :
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

رائد رافد آل خطاب
مدير إدارة الارصاد الجوية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى