“كأس العالم” يتصدر بحث الأردنيين عبر “جوجل”

كتبت : فاطمة سعد

كشفت أحدث قوائم البحث الصادرة عن شركة “جوجل” العالمية أن الكلمات والعبارات المتعلقة ببطولة “كأس العالم” تصدرت الموضوعات والعبارات الأكثر بحثًا وطلبًا من الأردنيين في عام 2022 من خلال المحرك الأكثر شهرة في العالم الرقمي. العالمية.

وقالت البيانات التي تنشرها Google سنويًا على منصة “Google.com Trends” لمعظم عمليات البحث على موقعها الإلكتروني ، إن الأردنيين بحثوا أيضًا عن موضوعات ذات طبيعة فنية وترفيهية وطلبات بحث تتعلق بتنزيل واستخدام تطبيقات لوسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة تلك التي تقدم محتوى فيديو مثل TikTok. Instagram والمزيد.

وقد ورد في قوائم “جوجل” أن الأردنيين اهتموا وبحثوا كثيرًا في الموضوعات المتعلقة بحياتهم اليومية والعملية والأكاديمية ، مثل نتائج التوجيهي ، والطقس ، وصرف العملات ، وترجمة الكلمات والمصطلحات ، و الآخرين.

ولا غرابة في أن تصدرت بطولة “كأس العالم” التي أقيمت في قطر وفاز بها المنتخب الأرجنتيني قائمة الموضوعات والكلمات التي بحث عنها الأردنيون عبر محرك البحث العالمي “جوجل”. هذه البطولة استحوذت على اهتمام الناس في جميع أنحاء العالم ، وإقامتها في بلد عربي لأول مرة جذبت الأولى اهتمام العرب بشكل كبير ، خاصة مع مشاركة العرب المتميزين ، خاصة من قبل المنتخب المغربي الذي وصل. الدور نصف النهائي وفاز بالمركز الرابع على مستوى العالم.

وتشير أرقام الفيفا إلى أن عدد مشاهدي مباريات مونديال قطر 2022 عبر التلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية بلغ نحو 5 مليارات مشاهد.

تُظهر بيانات Google المتعلقة بعمليات البحث الأردنية على محرك البحث أن طلبات البحث حول موضوع كأس العالم تضمنت كلمات مثل “مباريات كأس العالم” و “كأس العالم قطر 2022” و “جدول مباريات كأس العالم” وغيرها من الكلمات ذات الصلة.

ومحرك البحث “جوجل” هو الموقع الأكثر زيارة من قبل الناس في العالم. في العام الماضي ، بلغ عدد الزيارات 62.19 مليار زيارة لأسباب مختلفة ، ويعد محرك بحث جوجل محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم ، حيث تتم من خلاله ما يقرب من 92.12٪ من عمليات البحث على الإنترنت.

يقدر عدد عمليات البحث على محرك Google بحوالي 3.5 مليار عملية كل يوم ، أي بمعدل 40 ألف عملية بحث كل ثانية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى