الملياردير ايلون ماسك يتوقف عن التغريد على تويتر… مالسبب؟

أعلن الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، والذي أثرت تغريداته في موقع التدوينات الشهير تويتر، على سوق الأسهم خلال الأسبوع الماضي، أنه “سيأخذ استراحة من تويتر”.

 

وغرد ماسك، الذي يبلغ عدد متابعيه على تويتر 44.8 مليون متابع، الثلاثاء، قائلاً: “أنا خارج تويتر لفترة”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن ماسك، المناوئ للمستثمرين الذين يعوّلون على تراجع قيمة الأسهم في البورصة، تدخل الأسبوع الماضي في قضية “غايم ستوب”، وهي سلسلة متاجر لألعاب الفيديو ارتفعت قيمة أسهمها بصورة كبيرة أخيراً، في حدث أججته مجموعة من المستثمرين الآتين من خارج الأوساط التقليدية المتمثلة بالشركات الكبرى.

 

وأسهمت تغريدة لماسك في ارتفاع كبير لسعر أسهم الشركة، وبعد بضع ساعات، أدى امتداح ماسك عبر تويتر لموقع “إتسي” المتخصص في بيع منتجات صغار الحرفيين إلى ارتفاع قيمة أسهمها بصورة كبيرة.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي أثارت تغريدات ماسك بلبلة في الأسواق المالية، إذ أسهم في ارتفاع قيمة “بتكوين” بعد تطرقه إلى هذه العملة الرقمية.

 

كما أن وجوده على “تويتر” جلب له متاعب قضائية في السابق. واضطر إلى ترك رئاسة مجلس إدارة “تيسلا” في 2018 بعد مواجهة مع اللجنة الأميركية لعمليات البورصة التي اتهمته بـ “تضليل المستثمرين من خلال تغريداته بشأن إمكانية انسحاب تيسلا من البورصة”.

 

ومع ثروة مقدّرة بأكثر من 180 مليار دولار، أطاح ماسك (49 عاماً) مطلع الشهر الماضي، بجيف بيزوس رئيس “أمازون”، ليتصدر قائمة “بلومبرغ” لأثرى أثرياء العالم، بعدما استفاد من الارتفاع الكبير في قيمة أسهم “تيسلا” في 2020.

منقول من موقع الشرق نيوز الرسمي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى