إقبال تاريخي.. أكثر من 250 ألفاً يتظاهرون في لندن في ذكرى يوم الأرض

تظاهر أكثر من 250 ألف من أنصار فلسطين في شوارع وسط لندن، اليوم السبت، لإحياء ذكرى يوم الأرض، وإدانة الفظائع المستمرة المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال القائمون على المظاهرة، إنها “واحدة من أكبر المظاهرات في الذاكرة الحديثة، وقد جمعت أفرادًا من خلفيات متنوعة، متحدين في دعوتهم إلى العدالة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي”.

وكان من بين المتحدثين البارزين الذين خاطبوا الجموع، الموسيقيان المشهوران أوسكار جيروم وأليكسي مردوخ، والممثل الكوميدي والناشط المرموق أليكسي سايل، والشاعرة والناشطة زيتا هولبورن، حيث سلطوا الضوء على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراء دولي لمحاسبة “إسرائيل” على جرائمها ضد الإنسانية.

وشدد المتحدثون على أهمية التضامن مع فلسطين وحثوا المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء العنف والقمع الإسرائيلي.

بدوره، أشاد عدنان حميدان، نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بـ”الإقبال الاستثنائي وأكد التزام المنظمين بالتعبئة الجماهيرية المستمرة حتى تحقيق العدالة لفلسطين”.

وشدد على أهمية يوم الأرض، باعتباره رمزا للصمود والمقاومة الفلسطينية ضد مصادرة الأراضي والقمع.

واختتمت “المظاهرة التاريخية” بتعهد المنظمين بمواصلة إيصال أصوات الشعب الفلسطيني والدعوة إلى إنهاء الاحتلال غير القانوني.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى