رابط / الصيدليات المسموح لها بالبيع والتوزيع في جميع مناطق المملكة

0 105

أعلن وزير العمل رئيس الفريق الحكومي لاستمرارية العمل نضال البطاينة اليوم الاثنين الاجراءات المتعلقة بتزويد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية وحليب الاطفال والادوية والمشتقات النفطية اعتبارا ً من يوم غد الثلاثاء الموافق للرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب هذه الاجراءات، وبما يخص مادة الخبز، فسيكون تأمينها للمنازل على شكل اكياس مغلّفة، كل كيس يحتوي ثلاثة كليوغرام من الخبز بسعر 96 قرشا ً وعلى أن يكون لكل منزل كيس واحد فقط في اليوم لمراعاة شمولية التوزيع للأيام الأولى من التزويد.

وسيتم نقل مادة الخبز الى المواطنين داخل مدينة عمّان بواسطة اسطول باصات شركة رؤية عمان والشركة المتكاملة للنقل من خلال أمانة عمان الكبرى، وسيتم توزيعها على المنازل بالتعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة لضمان ايصال الخبز الى المواطنين.

وفيما يخص المحافظات والالوية وكافة مناطق المملكة الاخرى، فستتولى مركبات تزويد عبوات وقوارير المياه المتعارف عليها بتأمين ايصال مادة الخبز إلى المنازل بالاضافة الى المياه وبنفس القيمة والكمية المعلن عنها (كل كيس 3 كيلوغرامات بسعر 96 قرشاً) وبإشراف من رؤساء اللجان المحلية في كل محافظة ولواء، وسيتم تعزيز الايصال من خلال شاحنات تابعة للقطاع الخاص في حال الحاجة لذلك وباشراف ايضا من اللجان المحلية.

ولفت البطاينة إلى أن المركبات التي ستتولى توزيع مادة الخبز سيكون لها مرافقة أمنية لغايات تنظيم عملية التوزيع وسلاستها، مؤكداً أن كل شركات توزيع المياه التي لا تقوم بتزويع الخبز سيتم إلغاء التصاريح الممنوحة لها لضمان التزام الجميع بإيصاله للمواطنين.

اما فيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة بإيصال الادوية وحليب الاطفال للمواطنين وغير ذلك من السلع المتواجدة عادة في الصيدلية، فستبدأ الصيدليات عملياتها لتأمين كل ذلك للمنازل في جميع انحاء المملكة بتواجد اكثر من صيدلي في كل صيدلية وسيتم التوصيل من قبل موظفين لغايات الايصال للمنازل ولا يسمح للصيدلية استقبال أي شخص في موقعها، علما بأن الصيدليات سوف تعمل يوميا من الساعة 10 صباحا الى 8 مساء:

وفيما يلي رابط يتضمّن أسماء الصيدليّات المعتمدة، والتي تغطي كافة انحاء المملكة جغرافيا وارقام الاتصال الخاصة بها.

الزرقاء
https://bit.ly/2UcvXbz

الكرك
https://bit.ly/2Ubs07d

عجلون
https://bit.ly/3doQYrd

البلقاء
https://bit.ly/39eoPjx

المفرق
https://bit.ly/2J6A6rt

العاصمة عمّان
https://bit.ly/2UqxfPi

الطفيلة
https://bit.ly/2J8fHC6

إربد
https://bit.ly/33QXyCJ

مأدبا
https://bit.ly/2Uzfi15

العقبة
https://bit.ly/2wwbyW5

جرش
https://bit.ly/3ahz1ZC

معان
https://bit.ly/2UaBgZg

اترك رد