مصدر : أي محل لا يلتزم بمواعيد (10 – 6) سيُغلق والسماح فقط للتسوق سيرًا على الأقدام من محلات الأحياء السكنية

0 18

أي محل لا يلتزم بمواعيد (10 – 6) سيُغلق والسماح فقط للتسوق سيرًا على الأقدام من محلات الأحياء السكنية

ابلغ مصدر حكومي أن أي محل تجاري لن يلتزم بالمواعيد التي حددها رئيس الوزراء عمر الرزاز سيتم إغلاقه.

وذكر المصدر أن رئيس الوزراء وجه تعليماته المشددة بالتعامل بحزم مع اي مخالف للقرار الحكومي، والذي يقضي بفتح المحل التجاري عند تمام الساعة العاشرة صباحاً وإغلاقه في تمام الساعة السادسة مساءً.

ولفت أن أي صاحب متجر سيفتح محله قبل العاشرة سيتم غلقه، كما أن عليه إخلاء المحل من الزبائن وغلقه عند الساعة السادسة مساءً.

وأوضح أن صاحب المتجر عليه استخدام الوسائل الوقائية من لبس كمامات وارتداء قفازات تحت طائلة إغلاق المحل، كما أنه يتحمل مسؤولية اكتظاظ المحل وعدم قيامه بالمسؤولية المترتبة عليه، فهو لن يكون خالي المسؤولية في حال وجود اي مخالفة.

وبيّن أن رئيس الوزراء وضع ثقته بالمواطن وتحمله المسؤولية التي تحتم عليه الالتزام بالتعليمات وأن يخرج إلى السوق من دون اكتظاظ أو ازدحام أو تدافع وأن يأخذ مسافة كافية بينه ومن حوله، كما أن عليه استخدام الإجراءات الوقائية المتبعة لحماية نفسه والآخرين من نقل الفايروس.

كما شدد المصدر على أنه سيتم التعامل بحزم مع أي شخص غير مصرح له بالسير في مركبته، حيث إن قرار رئيس الوزراء واضح وهو التبضع من خلال الدكاكين والبقالات القريبة لمناطق السكن، بحيث يذهب إليها مشياً على الأقدام، أما مراكز التسوق الكبيرة فسيتم استعمال خدمة التوصيل اعتباراً من يوم الخميس.

ولفت إلى أن أي شخص سيتحرك بمركبته سيتم توقيفه، كما أن محطات الوقود التي تخالف قرار تعبئة المحروقات لغير المستثنين سيتم غلقها.

وحذّر المصدر من مخالفة التعليمات الواضحة، إذ تعرض صاحبها للمساءلة والتوقيف، بأمر الدفاع الذي صدر بحظر التجول.

اترك رد