الكشف عن تفاصيل سيارة جاكوارC-type المعاد إنتاجها الجديدة

توفّر “جاكوار كلاسيك” عدداً محدوداً من سيارات C-type  المعادة إنتاجها احتفالاً بتراث سيارة السباقات الأيقونية، وذلك مع مرور 70 عاماً على أول انتصاراتها في سباق “لو مان 24 ساعة” (Le Mans 24 Hours). وستظهر السيارة التاريخية المعاد إنتاجها للمرة الأولى علناً في معرض “ملتقى الأناقة” (Concours of Elegance) رفيع المستوى في قصر هامبتون كورت، يوم الجمعة 3 سبتمبر. 

وسيتم بناء سيارات C-type Continuation يدوياً في مركز “جاكوار كلاسيك ووركس” (Jaguar Classic Works) في كوفنتري، وفقاً لمواصفات سيارات C-type لعام 1953، ذاتالعام الذي هيمنت فيه هذه السيارة على سباق “لو مان 24 ساعة”، حيث حققت ثاني انتصارات C-type في سباقات “لو مان”، وواصلت نجاحات الشركة في رياضات المحرّكات. 

وقام فريق “جاكوار كلاسيك” بإجراء أبحاث مطوّلة حول تاريخ C-type من أجل اختيار المواصفات الدقيقة للنماذج المعاد إنتاجها، وإعادة تراث جاكوار إلى الحياة بالاعتماد على التكنولوجيا المعاصرة والخبرات الهندسية، ويتضمن ذلك اعتماد ذات التقنيات وأساليب التصنيع المستخدمة في تلك الفترة. 

وقال دان بيك، مدير “جاكوار كلاسيك”: “سيارة C-type من أكثر السيارات أيقونية في تاريخ جاكوار المبهر في عالم السباقات، وقادها عدد من أفضل السائقين في التاريخ، وسيارة C-type المعادة إنتاجها تحافظ على تصميم مالكوم ساير العريق والمتطوّر بفضل أول تطبيق للرسومات المعززة حاسوبياً ثلاثية الأبعاد من قبل ‘جاكوار كلاسيك‘، والذي يجمع تراث هذه السيارة في التصميم والسباقات، مع أحدث الأدوات الهندسية”. 

وتم تصميم سيارة C-type الأصلية وفقاً لرؤية مصمم سيارات جاكوار الأسطوري وخبير الديناميكيات الهوائية والهندسية والفنان مالكوم ساير، وشاركت في السباقات ابتداءً من عام 1951، محققة النصر في أول مشاركاتها في سباق “لو مان”. وساعد تصميمها الخارجي الإنسيابي الممتاز كلاً من بيتر ووكر وبيتر وايتهيد على تحقيق متوسط سرعة قياسي بلغ 93.495 ميل/سا. 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى