“أشغال البترا” تزيل مخلفات إنهيار وقع على طريق وادي موسى

تمكنت آليات أشغال لواء البترا من إعادة فتح الشارع الرئيسي النافذ والرابط بين مدينة وادي موسى وبلدة الطيبة الجنوبية بعد تعرض أجزاء منه إلى انهيارات صخرية.

وقالت مديرة أشغال لواء البترا المهندسة أريج عبدالمجيد الصعوب لـ “سرايا” إن كوادر مديرية الأشغال المدعومين بآليات إنشائية قد قاموا خلال وقت قياسي بإزالة جميع الصخور والأتربة والحجارة من فوق اسفلت الشارع لتسهيل حركة المرور من فوقه، فضلاً عن أنه قد تم تغيير مجرى السيول لجهة بعيدة عن الشارع.

واوضحت م. الصعوب لـ “سرايا” إن مديرية الأشغال قد رفعت من جاهزيتها لتكون على أكمل وجه بهدف التعامل مع أية مستجدات قد تطرأ خلال الحالة الجوية السائدة والصعبة.

ولفتت مديرة الأشغال المهندسة الصعوب الإنتباه لدى حديثها لـ “سرايا” إلى أن المديرية قد فعلت خطة الطوارئ المعدة مسبقاً لديها، وذلك من خلال توزيع آليات المديرية على مسارات الطرق النافذة ضمن مناطق الاختصاص، فيما أنه لدى المديرية إمكانية لتعزيز الطرق بآليات أخرى إذا تطلب الأمر ذلك خلال الموسم المطري الحالي.

إلى ذلك تواجدت م. الصعوب في الميدان منذ صباح اليوم في سبيل الإشراف المباشر على عمل فرق طوارئ المديرية العاملة برفقة آلياتها المجهزة بكامل لوازمها ومعداتها الميكانيكية والمنتشرة على طول إمتداد طرق اللواء المختلفة.

وأشرف على عمل الفريق الفني في موقع الانهيار الذي حدث على طريق وادي موسى – الطيبة الجنوبية رئيس قسم السلامة المرورية في مديرية اشغال لواء البترا المهندس أنس علي الحسنات.

وقال الحسنات لـ “سرايا” ان مديرية الأشغال قد قامت بدحر السيول وإزالة الطمي عن منازل العديد من المواطنين في مدينة وادي موسى وبلدة الطيبة الجنوبية وقريتي الراجف ودلاغة، في وقت تم فيه إزالة العديد من الانهيارات عن جوانب الطريق الملوكي الرابط بين رأس النقب والبترا.

المصدر : سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى