تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات سوق العمل الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، عقب تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة خلال اجتماعه يوم أمس، ومحاولة “جيروم باول” رئيس المصرف تهدئة توقعات المستثمرين بشأن إجراء أول خفض في مارس القادم.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة 0.42% إلى 2058.80 دولار للأوقية .

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2040.047 دولار للأوقية، بينما تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 1.05% إلى 22.93 دولار، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.73% إلى 915.60 دولار للأوقية.

وثبّت بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي ضمن نطاق 5.25% و5.50% في اجتماع الأمس للمرة الرابعة على التوالي، وأكد “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي التالي على الاجتماع أن البنك المركزي لا يزال أمامه الكثير من العمل لمكافحة التضخم.

وأقر “باول” بأن التضخم تباطأ على مدار الأشهر الأخيرة، لكنه أشار إلى أن هذا ليس كافياً لإقناع صناع السياسة النقدية بإمكانية خفض الفائدة، وأنهم بحاجة لرؤية “أدلة مستمرة لبناء الثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفنا”.

وتترقب الأسواق اليوم صدور البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وسط توقعات انخفاضها ألف طلب إلى 213 ألفاً، فضلاً عن صدور التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية غداً الجمعة في ظل توقعات إضافة الاقتصاد الأمريكي177 ألف وظيفة انخفاضاً من 216 ألفاً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى